A+ A-

العاهل السعودي يشكر الدول المشاركة في (عاصفة الحزم) والداعمة والمؤيدة لها

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء السعودي
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء السعودي
الرياض - 30 - 3 (كونا) -- أعرب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز هنا اليوم عن الشكر والتقدير للدول المشاركة في عملية عاصفة الحزم) العسكرية في اليمن والدول الداعمة والمؤيدة لها حول العالم.
وأكد الملك سلمان وفقا لبيان صدر عقب جلسة مجلس الوزراء السعودي واوردته وكالة الانباء السعودية أن عملية (عاصفة الحزم) "ستسهم في دعم السلم والأمن في المنطقة والعالم".
وجدد التأكيد على أن المملكة تفتح أبوابها لجميع الأطياف السياسية اليمنية الراغبة في المحافظة على أمن اليمن واستقراره للاجتماع تحت مظلة مجلس التعاون في إطار التمسك بالشرعية ورفض الانقلاب عليها وبما يكفل عودة الدولة لبسط سلطتها على كافة الأراضي اليمنية.
كما ثمن مجلس الوزراء السعودي إعلان شرم الشيخ والقرارات الصادرة عن مؤتمر القمة العربية في دورته ال26 وما تضمنته من ترحيب وتأييد كاملين للإجراءات التي يقوم بها التحالف للدفاع عن الشرعية في اليمن وحمايته والدفاع عن الشعب اليمني في مواجهة المليشيات الحوثية.
وفي الشأن الفلسطيني دان المجلس استمرار الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل مجددا مطالب السعودية للمجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل وإلزامها بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على أراضيها المحتلة منذ عام 1967.
واعتبر تصريحات رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو وتعهداته مؤخرا بعدم قيام دولة فلسطينية في عهده "تشكل تحديا صارخا للإرادة الدولية ومبادئ الشرعية والقرارات والاتفاقات في هذا الشأن" مطالبا المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته تجاه هذه السياسات العدوانية وإعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة. (النهاية) ا د / خ ع ح