A+ A-

الوزير الصانع يؤكد عزم الكويت اقامة متحف للمصاحف والمخطوطات القرآنية

وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع
وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع
الكويت - 30 - 3 (كونا) -- قال وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع انه سيتم في الكويت اقامة متحف للمخطوطات القرآنية وكافة المصاحف من مختلف دول العالم لتكون دولة الكويت عاصمة للثقافة.
جاء ذلك في تصريح للوزير الصانع للصحافيين اليوم على هامش افتتاح الدورة السادسة لجائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته والتي اقيمت اليوم تحت رعاية حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وبحضور سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.
واعرب الوزير الصانع عن تشرفه بحضور سمو الشيخ جابر المبارك الصباح رئيس مجلس الوزراء ممثلا لسمو امير البلاد مشيرا الى ان اهتمام القيادة السياسية بحفظة القرآن الكريم ليس بغريب وان الكويت منذ سنوات تحتضنهم من كافة اقطار العالم.
وقال "اننا نحمد الله على ان حكامنا يتولون رعاية القرآن والاهتمام به وبحفظته" مبينا ان جائزة الكويت لحفظ القرآن تمضي في مسيرتها المباركة بتميز وريادة يشهد لها القاصي والداني.
واضاف ان عدد المشاركين في الجائزة يتجاوز 100 مشارك يمثلون اكثر من 50 دولة في مختلف فروع القرآن.
واوصى الوزير الصانع العاملين على الجائزة بالاهتمام بحفظة القرآن الذين تشرفت دولة الكويت باحتضانهم لاسيما وانهم جاؤوا من دول بعيدة وسيعودون يحملون ذكريات سعيدة تعكس صورة وحضارة ونقاء معدن الانسان الكويتي.
وكان وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية رئيس اللجنة العليا للجائزة عادل الفلاح قال في كلمة له خلال حفل الافتتاح ان جائزة الكويت الدولية للقرآن الكريم السادسة ستحقق المزيد من التألق والنجاح والتميز خاصة وانها تمتلك رؤية واضحة غايتها الريادة العالمية في خدمة القرآن والتميز في رعاية اهله.
واضاف الفلاح ان لرعاية سمو امير البلاد لهذه الجائزة الاثر الطيب في تعزيز وجودها ورسوخ مكانتها بين الجوائز العالمية لافتا الى ان الكويت صغيرة في المساحة قليلة السكان ولكن بفضل الله ثم بتوجيهات سموه اكدت ريادتها.
واشار الى ان من تمام النعم على اهل الكويت ان جعل الله كتابه العزيز في قلوب قادتها فلا يزال قادتها يعملون على رعاية هذه المناسبات مشيرا الى ان وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية مستمرة في رعاية حفظة كتاب الله وتوفير كافة مقومات النجاح لهم وتحقيق مرادهم.(النهاية) س س س / ا ع س