A+ A-

وزارة الشباب تطلق جائزة سنوية للتميز والابداع

وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح
وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح
الكويت – 30 – 3 (كونا) -- كشف وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح عن اعتزام وزارة الشباب إطلاق جائزة للتميز والابداع سنويا للشباب الذين هم مستقبل الكويت وثروتها الحقيقية مبينا أن مسؤولية الوزارة إبراز إبداعات الشباب الكويتي وهذه الجائزة ستجسد ابداعهم.
واكد الشيخ سلمان الحمود في تصريح صحافي اليوم بمناسبة اطلاق الجائزة "ضرورة الاستفادة من خبرات من سبقونا في إطلاق جوائز على مستوى الدولة" مشددا في الوقت نفسه على العدالة والشفافية في وضع معايير الجائزة بما يتناسب مع تطلعات وطموحات الشباب الكويتي.
واشار الى أهمية الإعداد لهذه الجائزة لإيجاد بيئة مناسبة لاحتضان ابداعات الشباب في مختلف المجلات وابرازها لافتا إلى الاثر الايجابي الذي سوف تحدثه الجائزة لدى الشباب.
وعن أهداف الجائزة أوضح الشيخ سلمان الحمود أنها ترمي إلى تعزيز الجوانب الوطنية والمعنوية لدى الشباب الكويتي وتقوية المشاعر الإيجابية لديهم وخلق الحافز على العمل والإبداع وتهيئة بيئة ثقافية لإثراء المجتمع الكويتي.
واشار الى تشكيل لجنة خاصة للجائزة والتي عقدت اجتماعا لها بهذا الخصوص وأوصت في ختامه باقتراح اسم للجائزة وتحديد مجالاتها والإطار العام والمعايير الخاصة بها مبينا ان النقاشات تركزت على الاعداد الجيد لها وتسويقها بشكل يتلاءم مع قيمتها المميزة لاسيما انها مقدمة للشباب الكويتي.
واضاف ان هناك اقتراحا ان تكون للشباب مشاركة في تحديد معايير الجائزة من خلال تشكيل لجنة شبابية وتحديد الفئة العمرية بأقل من 20 سنة وأقل من 34 سنة مشددا على ان جائزة التميز هي اضافة مميزة لتكريم الشباب وتعكس اهتمام الوزارة.
واكد أن ذوي الاعاقة لهم الحق في المشاركة وذلك ضمن توجهات القيادة السياسية في دمج ذوي الاعاقة بالمجتمع داعيا اللجنة إلى اهمية البحث في اقتراح اسم للجائزة ودراسة المجالات من حيث زيادتها او تقليلها ووضع المعايير والاطر العامة للجائزة بما يتناسب مع تطلعات الشباب واتسامها بالشفافية المطلقة.
يذكر ان اللجنة العليا للجائزة تتكون من الشيخ سلمان الحمود رئيسا ووكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين صباح الناصر الصباح نائبا للرئيس وعضوية كل من الدكتورة فريال بوربيع والدكتور عبدالعزيز الدعيج وعبدالرحمن المطيري والمهندس احمد المرشد والدكتور جاسم الهويدي والدكتور بدر الدويش وخليف الأذينة والدكتورة ماجدة القطان ومحمد العواش وهديل الشمري والدكتور طاهر الصحاف ومقرر اللجنة مشعل السبيعي.(النهاية) ح ع / ه ب