A+ A-

الزياني يشيد باستضافة دولة الكويت المؤتمر الدولي الثالث للمانحين

الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني
الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني

من يوسف السعيدي

الرياض - 30 - 3 (كونا) -- أشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني هنا اليوم باستضافة دولة الكويت المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا الذي ينطلق غدا.
وأكد الزياني في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن هذه الاستضافة تعبر بكل وضوح عن حرص واهتمام دولة الكويت بدعم الشعب السوري وتخفيف معاناته في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها النازحون واللاجئون السوريون.
وأعرب عن تقديره واعتزازه بالجهود المتواصلة التي يبذلها سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (قائد للعمل الانساني) من أجل نصرة الأشقاء السوريين في محنتهم وحث المجتمع الدولي على تقديم العون والدعم للاجئين السوريين الذين يقاسون أشد الظروف وأصعبها.
وقال إن دولة الكويت استشعرت بروح المسؤولية القومية والإنسانية ضرورة بذل كل الجهود بالتعاون مع الأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة من أجل رفع المعاناة عن الأشقاء السوريين الذين أجبرتهم ظروف الحرب وقسوتها على اللجوء الى الدول المجاورة لافتا الى النجاح الكبير الذي تحقق في المؤتمرين الأول والثاني اللذين عقدا في الكويت في العامين الماضيين على التوالي.
وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عن الامل في أن يشهد المؤتمر الثالث للمانحين نجاحا مماثلا وأن تسهم الدول المشاركة فيه بسخاء يعبر عن التضامن الانساني مع محنة اللاجئين السوريين.
وتستضيف دولة الكويت غدا المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سورية برعاية سمو أمير البلاد بمشاركة 78 دولة وأكثر من 100 منظمة محلية وإقليمية ودولية تحت شعار (لنمسح دموعهم ونداوي جروحهم).(النهاية) ي م س / ف ك