A+ A-

القادسية يتغلب على الكويت لينفرد بصدارة فرق الدوري الممتاز لكرة السلة

الكويت - 29 - 3 (كونا) -- انفرد نادي القادسية الليلة بصدارة ترتيب فرق الدوري الممتاز ال53 لكرة السلة بعد فوزه على منافسه الاول الكويت بنتيجة (94 - 77) في ختام مباريات الدور التمهيدي للدوري الممتاز منتزعا فوزا مهما بكل جدارة واستحقاق.
ورفع القادسية رصيده من النقاط في ختام هذا الدور الى 19 نقطة من تسع حالات فوز وخسارته لمباراة واحدة امام الكويت في دور الذهاب الذي انهى الدور التمهيدي في المركز الثالث.
وحقق نادي القادسية انجازين مهمين هذا الموسم الاول انهاء المرحلة الاولى بأعلى نسبة تسجيل نقاط والثاني انه الفريق الوحيد الذي نجح في تجاوز حاجز ال110 نقاط عندما هزم التضامن (111 - 40).
وفي بقية مباريات الجولة التي اقيمت اليوم فاز نادي كاظمة على نظيره اليرموك بنتيجة (79 - 62) ليضمن المركز الثاني فيما حجز الجهراء المركز الرابع والاخير المؤهل للمرحلة النهائية من البطولة اثر فوزه على نظيره النصر (76 - 66).
وبحسب نظام البطولة سيلتقي القادسية صاحب المركز الأول مع الجهراء صاحب المركز الرابع في الدور النهائي من البطولة في خمس مواجهات ليتأهل الفريق الذي يحرز ثلاثة انتصارات منها الى المباراة النهائية فيما يلتقي كاظمة صاحب المركز الثاني مع الكويت صاحب المركز الثالث بنفس الطريقة.
وكانت مرحلة دوري الدمج التمهيدية انتهت بتتويج القادسية صاحب نصيب الاسد من ألقاب المسابقة (25 لقبا) بطلا للدور التمهيدي بعد أن جمع 20 نقطة محققا العلامة الكاملة.
وتقام بطولة هذا الموسم دون مشاركة المحترفين الاجانب بعد قرار اتحاد كرة السلة منع مشاركة المحترف الأجنبي اعتبارا من الموسم الحالي لدفع الأندية الى الاعتماد مباشرة على اللاعبين المحليين والتركيز على فرق المراحل السنية من أجل تدعيم صفوف الفريق الأول.
وقسمت الفرق ال11 بعد انتهاء دوري الدمج الى ستة تنافس على اللقب (الدوري الممتاز) وخمسة فرق أخرى تلعب في دوري (الدرجة الأولى) كأدوار ترضية لتحديد المراكز من السابع حتى ال11.
وأقيمت بطولة الدوري العام لكرة السلة 52 مرة حصد لقبها نادي القادسية 25 مرة تلاه العربي بثماني بطولات بينما نالها كاظمة والكويت سبع مرات والجهراء أربع مرات والساحل مرة واحدة.(النهاية) أ ي ر / ف ش