A+ A-

اجتماع لجنة وكلاء وزارات مالية التعاون يبحث غدا موضوعات اقتصادية مختلفة

الكويت - 29 - 3 (كونا) -- اعلنت وزارة المالية ان لجنة وكلاء وزارات مالية دول مجلس التعاون ستبحث في اجتماعها الذي يعقد في الدوحة غدا وبعد غد موضوعات اقتصادية مختلفة.
واوضحت الوزارة في بيان ان دولة الكويت ستشارك في الاجتماع ال46 للجنة وكلاء وزارات المالية بدول مجلس التعاون بوفد يترأسه وكيل وزارة المالية خليفة حمادة.
وذكر البيان ان جدول أعمال الاجتماع يتضمن عددا من الموضوعات في مقدمتها متابعة تنفيذ القرارات الاقتصادية الصادرة عن المجلس الأعلى في دورته ال35 والتي عقدت يوم 6 ديسمبر 2014 بدولة قطر.
واضاف ان الوكلاء سيستعرضون تقارير الأمانة العامة حول مستجدات استكمال متطلبات الاتحاد الجمركي الخليجي وكذلك ما يتعلق بالهيئة القضائية الاقتصادية والنظام الضريبي الموحد ودراسة اطار تعميق التكامل الاقتصادي بين دول التعاون.
واوضح أن الاجتماع سيبحث مقترح دولة الكويت لتفعيل النظام الداخلي واختصاصات لجنة التعاون المالي والاقتصادي بهدف تحديث هذا النظام وتفعيل دور لجنة التعاون المالي والاقتصادي والمهام المترتبة على الأمانة العامة لمجلس التعاون في الاعداد والتحضير للاجتماعات لمواكبة التطورات التي تمت في الجانب الاقتصادي لدول مجلس التعاون.
ولفت الى أن اللجنة سوف تستعرض مذكرات الأمانة العامة بشأن قانون الماليات المقدم من البرلمان البريطاني ومساعدات دول المجلس المقدمة لجيبوتي والمواضيع المقترح أن يقدم صندوق النقد الدولي دراسات بشأنها في الاجتماع المشترك لوزراء المال والاقتصاد مع مدير عام صندوق النقد الدولي والمتعلقة بالأفاق الاقتصادية.
وقال ان الاجتماع سيبحث ايضا في اصلاحات سوق العمل لزيادة التوظيف والانتاجية والسياسة الاحترازية الكلية في دول مجلس التعاون و تقرير الأمانة العامة بشأن أولويات دول المجلس عن الدول التي ترى استئناف المفاوضات معها.
ومن المقرر أن يرفع الوكلاء توصيات اجتماعهم الى لجنة التعاون المالي والاقتصادي على مستوى وزراء المال والاقتصاد بدول المجلس والمقرر عقده في شهر مايو 2015 في دولة قطر.
ويضم وفد دولة الكويت لهذا الاجتماع في عضويته عددا من مسؤولي وزارة المالية والادارة العامة للجمارك.(النهاية) م ك ع / ط أ ب