A+ A-

انطلاق المسيرة الدولية المناهضة للإرهاب بتونس بحضور كويتي وبإجراءات أمنية مشددة

تونس - 29 - 3 (كونا) -- انطلقت هنا اليوم المسيرة الدولية المناهضة للإرهاب وسط إجراءات أمنية مشددة وبمشاركة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي وحضور قادة وزعماء وشخصيات من دول ومنظمات إقليمية ودولية عدة منهم نائب رئيس مجلس الأمة وعضو البرلمان العربي مبارك بنيه الخرينج.
وشهدت المسيرة مشاركة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والرئيس البولندي برنيسلاوكي كوموروفيشكي ورئيس الغابون علي بونغو اوديمبا اضافة الى حضور رئيسي وزراء إيطاليا ماتيو رينتسي والجزائر عبدالمالك سلال ووزيري خارجية إسبانيا خوسيه مانويل غارسيا مارغايو وهولندا بيرت كوندرز.
وبدأت المسيرة الشعبية انطلاقها من ساحة (باب سعدون) غرب العاصمة في اتجاه متحف (باردو) الذي تعرض لهجوم مسلح في 18 مارس الجاري في حيث التحمت مسيرة شعبية بمسيرة القادة والزعماء على مستوى ساحة باردو غرب العاصمة.
ورافق عدد كبير من السياح العرب والأجانب التونسيين في مسيرتهم الحاشدة التي أكدت مدى التزام المجتمع الدولي عامة بالأمن والاستقرار وتعهده بالدعم المكثف في "مكافحة آفة الإرهاب".
وشهدت المسيرة رفع شعارات متعددة تصب كلها في خانة التنديد بالإرهاب والدعوة لاجتثاثه من جذوره.
يذكر أن رئيس مجلس النواب التونسي محمد الناصر كان قد وجه نداء دعا فيه التونسيين الى المشاركة في المسيرة "ليعبروا عن قوة تونس وعزيمتها في مكافحة الإرهاب وتوجيه رسالة للخارج تؤكد أن تونس ستواصل تشبثها بالإصلاحات السياسية التي قامت بها".(النهاية) ع ل ي / ن س ع