A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 29 - 3 (كونا) -- التاسع والعشرون من مارس ----------------------- 1952 - الوصي على عرش العراق ولي العهد الامير عبدالاله يصل إلى دولة الكويت على متن طائرة ملكية عراقية في زيارة رسمية استمرت ثلاثة أيام.
1954 - الملك سعود بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية يصل إلى دولة الكويت في زيارة رسمية استمرت سبعة أيام.
1961 - دولة الكويت والمملكة العربية السعودية توقعان إتفاقية تقضي بمسح وتحديد المنطقة المحايدة والاتفاق على تفسير خط سير حدود المنطقة المحايدة.
1966 - أمير البلاد الشيخ صباح السالم الصباح يصدر مرسوما أميريا بإنشاء مجلس استشاري للاعلام ملحق بوزارة الإرشاد والأنباء.
1974 - منتخب الكويت الوطني يفوز بدورة كأس الخليج الثالثة لكرة القدم والتي أقيمت في الكويت.
1975 - أصبحت الاتفاقية الدولية المتعلقة بالحماية من أخطار التسمم الناجم عن البنزين العطري لعام 1971 نافذة المفعول لدولة الكويت.
1983 - ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح يفتتح مصنعا لتجميع الشاحنات من طراز ماجروس.
1989 - دولة الكويت توقع البروتوكول الخاص بالتلوث الناجم عن استكشاف واستغلال الجرف القاري لعام 1989.
1991 - السيطرة على أول بئر نفطية مشتعلة وهي بئر الأحمدي 24 بواسطة فريق شركة (رد ادير) الكندية بعد أن قامت قوات النظام العراقي بإضرام النار في الآبار قبيل اندحارها من الكويت.
2000 - النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يدشن سفينة (الهاشمي 2) في فندق (راديسون ساس). هي سفينة خشبية استغرق بناؤها أكثر من أربع سنوات. تعد صرحا تراثيا يعبر عن روعة الإبداع ورقي المستوى الفني ومعلما سياحيا كويتيا فريدا من نوعه في العالم. قام ببناء السفينة عبدالحسين محمد معرفي.
2001 - منتخب الكويت يتوج بطلا لكأس التفوق العام في البطولة ال14 لمنتخبات التنس لدول مجلس التعاون الخليجي. أحرز منتخب الكويت للناشئين تحت 14 سنة المركز الأول. حصل على الميدالية الذهبية فيما أحرز منتخب الكويت للعمومي المركز الثاني وحصل على الميدالية الفضية.
2003 - سوق شرق يتعرض لقصف صاروخي من جانب النظام العراقي ولم يؤد الحادث إلى وقوع ضحايا واقتصرت الأضرار على الماديات فقط.
2005 - سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يضع حجر الأساس لمدينة جابر الأحمد في منطقة أمغرة احد اكبر المشاريع الإسكانية.
2005 - مؤسسة البترول الكويتية تدشن مكتبها التمثيلي في العاصمة الصينية بكين في خطوة تهدف إلى توسيع نشاطها التجاري في ثاني أكبر سوق مستهلك للنفط في العالم.
2008 - سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يرأس وفد دولة الكويت في مؤتمر القمة العشرين لجامعة الدول العربية الذي أقيم في العاصمة السورية دمشق.
2008 - منتخب التايكوندو في نادي الفتاة الرياضي يحرز ست ميداليات منها ثلاث ذهبية وميداليتين فضيتين وبرونزية في البطولة الدولية الثانية للتايكوندو التي أقيمت في البحرين.
2010 - إشهار جمعية مؤسسة سند الطفل المعاق الكويتية كإحدى جمعيات النفع العام.
2010 - وزير الصحة هلال الساير يفتتح مركز عبدالله العبدالهادي الصحي في منطقة اليرموك ويضم عيادات تخصصية لاكتشاف وعلاج الأمراض المزمنة إضافة إلى الخدمات الصحية الأساسية.
2010 - دولة الكويت توقع مع جيبوتي إتفاقية للتعاون التجاري وأخرى لتجنب الازدواج الضريبي بين حكومتي البلدين.
2012 - سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يشارك في مؤتمر القمة العربية بدورته العادية الثالثة والعشرين في بغداد.
2014 - متسابق الدراجات المائية الكويتي عبدالله التركيت يحقق لقب بطولة موسم دولة الامارات للدراجات المائية 2014 في فئة الهواة ستوك.
2014 - نادي القرين الكويتي لكرة اليد يتوج بلقب البطولة العربية للأندية الفائزة بالكأس اثر فوزه على نادي (نسر طبلبة) التونسي بنتيجة 27 - 25 في تونس.(النهاية)