A+ A-

سلطنة عمان تؤكد أهمية الخروج برؤية مشتركة لمعالجة المشاكل بالمنطقة

شرم الشيخ - 28 - 3 (كونا) -- أكد ممثل السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان اسعد بن طارق ال سعيد هنا اليوم أهمية التضامن والحوار البناء بين الاشقاء العرب للخروج برؤية مشتركة وحلول متوافقة لمعالجة المشاكل التي تشهدها المنطقة.
وجدد ال سعيد في كلمته أمام الجلسة الثالثة للقمة العربية في دورتها ال (26) مساء اليوم تأكيد بلاده مواقفها الثابتة بضرورة مكافحة الارهاب بكل صوره واشكاله ومهما كانت منطلقاته ودوافعه.
وأعرب عن شكره لسمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على الجهود المخلصة التي بذلها خلال رئاسته لأعمال القمة العربية ال (25) مما أسهم في دعم مسيرة العمل العربي المشترك.
وأضاف "ان سلطنة عمان وهي تشارك في القمة ليحدوها الامل ان يثمر هذا اللقاء بين الاشقاء الى نتائج ايجابية في مجال العمل العربي المشترك بما يحقق الامن والاستقرار والرخاء للشعوب العربية".
وأكد أن هذه القمة تنعقد في وقت تشهد فيه المنطقة ظروفا استثنائية دقيقة اثرت وتؤثر سلبا على أمنها واستقرارها وتماسكها الاجتماعي مما يفرض على الجميع مسؤوليات جسام في بذل المزيد من الجهد للخروج من هذه الاوضاع المضطربة والتعامل بحكمة مع كل تلك التحديات السياسية والاقتصادية والامنية والاجتماعية".
وأشار الى أن الارهاب أصبح يهدد أمن واستقرار دول المنطقة ككل مما يستلزم الوقوف صفا واحدا في مواجهته واستئصال ومتابعة ومعالجة اسبابه.
وأضاف "رغم ما تشهده منطقتنا من ظروف معقدة وأزمات متعددة وتحديات جمة الا ان ذلك لا ينسينا قضيتنا الاولى.. القضية الفلسطينية التي تعتبر حجر الزاوية لأي سلام في الشرق الاوسط".
ودعا الى سرعة ايجاد حل عادل وشامل لهذه القضية من أجل استعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق وبما يضمن اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقا للقرارات الشرعية ذات الصلة.(النهاية) م ش / م ف م / ا س م / م م ج