A+ A-

الكويتي الصفار يحرز المركز الأول في سباق (السوبر سبرنت) بالترايثلون

رئيس اللجنه الكويتية للترايثلون الشيخ فهد جابر العلي الصباح مع المتسابقين الفائزين
رئيس اللجنه الكويتية للترايثلون الشيخ فهد جابر العلي الصباح مع المتسابقين الفائزين

من فهد العنزي

الكويت - 28 - 3 (كوتا) -- احرز المتسابق الكويتي سلمان الصفار المركز الأول في سباق (السوبر سبرنت) في بطولة الترايثلون الدولية التي اقيمت هنا اليوم بمشاركة حوالي 100 لاعب ولاعبة من 15 دولة عربية واجنبية تنافسوا باربعة سباقات اثنان للرجال ومثلها للسيدات.
وحقق الصفار انجازه في السباق الذي تضمن رياضات السباحة لمسافة 375 مترا وركوب الدراجات لمسافة 12 كيلومترا والجري لمسافة 5ر2 كيلومتر لينال الميدالية الذهبية متقدما على الاسباني جابي فيرنارديز الذي حل ثانيا ونال الميدالية الفضية والبحريني عمر عبدالله الذي جاء ثالثا لينال الميدالية البرونزية.
وفي منافسات السيدات لنفس السباق حصلت الكويتية ندى الجريوي على المركز الثاني والميدالية الفضية خلف التشيكية ريميتا ابوفا الفائزة بالمركز الاول والميدالية الذهبي فيما نالت اللاعبة كاثربنا بروبسكا من الولايات المتحدة الأمريكية الميدالية البرونزية اثر حلولها في المركز الثالث.
وفاز الاسباني شيمو كتلان بالمركز الاول والميدالية الذهبية في سباق (السبرنت ) الذي تضمن قطع المتسابق ل750 مترا سباحة وركوب الدراجات لمسافة 24 كيلو مترا والجري لخمسة كيلو مترات فيما جاء البحريني عبداله عطية ثانيا ليحصل على الميدالية الفضية والتشيكي ديفد بولاك ثالثا لينال الميدالية البرونزية.
وفي منافسات السيدات لنفس السباق فازت الاسبانية كارمن ادان بالمركز الاول والميدالية الذهبية بعد تصدرها السباق متقدمة على البحرينية سميرة البيطار التي احرزت المركز الثاني والميدالية الفضية فيما جاءت البريطانية سندي اوليفر في المرتبة الثالثة والميدالية البرونزية واعرب رئيس اللجنه الكويتية للترايثلون الشيخ فهد جابر العلي الصباح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب ختام السباق عن سعادته بتنظيم اولى بطولات اللجنة والتي شهدت مشاركة كبيرة من ممارسي هذه اللعبة من الكويت وخارجها مثمنا جهود جميع أعضاء اللجان العاملة في البطولة التي اثمرت هذا النجاح.
وقال الشيخ فهد ان اقامة هذه البطولات بشكل دوري ستساهم بنشر هذه اللعبة بين اوساط الشباب من الجنسين لا سيما ان هذه اللعبة بدأت تشهد انتشارا كبيرا في العالم في الاعوام الاخيرة معبرا ان المشاركة الكبيرة في البطولة من اللاعبات واللاعبين الكويتيين الذي شكلوا 60 في المئة من المشاركين من اهم اسباب نجاحها.
واكد مواصلة اللجنة دعمها لاقامة مثل هذه البطولات الدولية في البلاد واتاحة الفرصة للمتميزين من اللاعبين واللاعبات الكويتيين للمشاركة في البطولات الخارجية مثمنا دعم وزارات الداخلية والصحة وكافة جهات الدولة ذات الصلة للبطولة والشركات الراعية والتي ادت الى اظهار البطولة بهذا المظهر اللائق.
من جانبه اكد المتسابق الكويتي سلمان الصفار في تصريح مماثل ل(كونا) ان السباق كان قويا وسريعا من معظم اللاعبين في ظل منافسة قوية من اللاعب الاسباني مشيرا الى انه عوض تأخره في منافسات السباحة بتقدمه الكبير في منافستي الدراجات والجري لا سيما انه لاعب في منتخب الكويت للدراجات الهوائية.
وذكر ان التنظيم المميز للبطولة من قبل اللجنة المنظمة ساهم باخراجها باجمل صورة ودون عقبات داعيا الشباب الكويتي الرياضي الى ممارسة هذه اللعبة التي تتميز بالتكامل الرياضي بممارسة اهم الرياضات وهي السباحة والجري وركوب الدراجات.(النهاية) ف ش ا / ف ش