A+ A-

القاهرة تنسق مع الرياض ومسقط لتسهيل عودة المصريين من اليمن

القاهرة - 28 - 3 (كونا)-- أكدت مصر هنا اليوم تنسيقها مع السلطات في سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية لتسهيل عودة المصريين المقيمين في اليمن الى بلادهم.
وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية بدر عبدالعاطي في تصريح صحفي تعقيبا على أوضاع الجالية المصرية في اليمن في ضوء الأحداث الجارية هناك إنه "جار الدفع بطاقم قنصلي الى منطقة الحدود اليمنية مع البلدين اذا تطلب الامر".
واضاف عبدالعاطي انه يتعين "على المواطنين المصريين المتواجدين في اليمن الابتعاد تماما عن مناطق الاشتباكات قدر الامكان وأن يلزموا أماكنهم ان كانوا يقيمون في مناطق آمنة".
واوضح ان "من يرغب في العودة الى البلاد واذا كان الطريق آمنا فيمكنه التوجه برا الى منطقة الحدود مع المملكة العربية السعودية أو سلطنة عمان خاصة مع توقف الرحلات الجوية في اليمن".
واشار المتحدث الى ان "القطاع القنصلي بوزارة الخارجية يتابع بشكل متواصل أوضاع المصريين في اليمن من خلال غرفة عمليات تعمل علي مدار الساعة".
وكان سفير مصر لدى اليمن يوسف الشرقاوي قال في تصريح صحفي اواخر فبراير الماضي ان عدد الجالية المصرية في اليمن يقدر بنحو عشرة آلاف شخص يقيمون في العاصمة صنعاء وعدن وبعض المدن الأخرى. (النهاية) ر غ / م ع ع