A+ A-

عاشور.. لجنة اتحاد البرلماني الدولي اكدت مواصلة تشجيع النساء على المشاركة في البرلمانات

أمين صندوق الشعبة البرلمانية الكويتية النائب صالح عاشور
أمين صندوق الشعبة البرلمانية الكويتية النائب صالح عاشور

هانوي - 28 - 3 (كونا) -- قال أمين صندوق الشعبة البرلمانية الكويتية النائب صالح عاشور هنا اليوم ان اجتماع لجنة البرلمانيات النساء التابع للاتحاد البرلماني الدولي استعرض عددا من الأنشطة التي أنجزتها اللجنة خلال الفترة الماضية.
وقال عاشور في تصريح صحفي بعد الاجتماع على هامش مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ال132 ان المجتمعين اتفقوا على مواصلة العمل نحو تشجيع المشاركة النسائية بشكل أكبر في العمل البرلماني والحكومي والحرص على المساواة بين الجنسين.
واوضح أن المجتمعين شددوا على أهمية السعي نحو إلغاء التمييز بين النساء والرجال في المناصب القيادية في البرلمانات والحكومات التنفيذية مضيفا ان الاجتماع بحث دور المرأة في عدد من القضايا العالمية.
واعلن ان اللجنة قررت تكريم عددا من الشخصيات البرلمانية النسائية وذلك بمناسبة مرور 30 عاما على مشاركة المرأة في البرلمان الدولي كما سيستعرض عددا من الأنشطة النسائية في دول العالم.
وتاتي مشاركة عاشور في اجتماع البرلمانيات حرصا من مجلس الامة على ايصال رسالة المراة الكويتية خلال الاجتماع في ظل عدم وجود امراة في المجلس.
ويشارك اعضاء الشعبة البرلمانية في الاجتماعات التنسيقية المختلفة استعدادا للمشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي.
ويضم الوفد الكويتي الى جانب الغانم وكيل الشعبة البرلمانية النائب فيصل الشايع وامين سر الشعبة النائب الدكتور عودة الرويعي وامين صندوق الشعبة النائب صالح عاشور.
كما يضم ايضا اعضاء الشعبة البرلمانية النواب الدكتور خليل عبدالله وسيف العازمي وماضي الهاجري الى جانب امين عام مجلس الامة علام الكندري.(النهاية) م ع ح