A+ A-

السفير السعيد.. سفراء دول التحالف ببحثون مع مسؤولي الخارجية الفرنسية الاوضاع في اليمن

باريس - 28 - 3 (كونا) -- ترأس عميد السلك الدبلوماسي العربي سفير دولة الكويت لدى فرنسا علي سليمان السعيد هنا اليوم وفدا من سفراء وممثلي دول التحالف المشاركة في عملية (عاصفة الحزم) في اجتماع مع كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الفرنسية لبحث اخر تطورات الاوضاع في اليمن.
وقال السفير السعيد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان سفراء دول التحالف ناقشوا مع ادارة مدير شمال افريقيا والشرق الاوسط في وزارة الخارجية الفرنسية جان فرانسوا جيرو ابعاد القضية اليمنية وتطورات عملية (عاصفة الحزم) في اليمن فجر الخميس الماضي.
واضاف ان سفراء التحالف اكدوا للجانب الفرنسي حرص بلدانهم على وحدة واستقرار اليمن وضرورة عدم انزلاقه الى هاوية الفوضى من خلال طرح مبادرات مختلفة لحل الازمة اليمنية واخرها المبادرة الخليجية التي سعت جاهدة للتوفيق بين الاطراف المتنازعة للجلوس على طاولة المفاوضات من اجل رسم مستقبل اليمن.
وذكر ان سفراء التحالف اكدوا كذلك شرعية عملية (عاصفة الحزم) التي ينفذها التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية لانها جاءت بناء على طلب من الرئيس اليمني واثنوا على الموقف الفرنسي الواضح في دعم الشرعية اليمنية والحفاظ على كيانه ومؤسساته الحكومية.
واشار الى ان الجانب الفرنسي دان مجددا ممارسات الميليشيات الحوثية ومحاولتهم للسيطرة على البلاد بشكل متسارع ودعا الى تضامن جميع الدول في المنطقة من اجل استقرار اليمن.
واكد السفير السعيد تطابق الموقف الفرنسي مع دول التحالف في اهمية استقرار اليمن والحفاظ على امنه واستقلاله ودعوة جميع الفرقاء السياسيين في اليمن الى طاولة المفاوضات.
وحضر الاجتماع سفراء الامارات وقطر والقائم بالاعمال في سفارة المملكة العربية السعودية والقائم بالاعمال في سفارة البحرين اضافة الى سفراء الاردن ومصر والمغرب.
وانطلقت فجر الخميس عملية (عاصفة الحزم) العسكرية التي تقودها المملكة العربية السعودية وتشارك فيها خمس دول خليجية وخمس دول عربية وأجنبية تلبية لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لوقف انقلاب الميليشيات الحوثية والحفاظ على أمن واستقرار اليمن ودعم الشرعية فيه.
وكانت فرنسا قد ادانت في بيان ممارسات الميليشيات الحوثية في اليمن وعملها على زعزعة الاستقرار والأمن في البلاد مجددة دعمها للحكومة اليمنية تحت قيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي.
واكد البيان وقوف فرنسا الى جانب شركائها في المنطقة من أجل استعادة الاستقرار والوحدة في اليمن وتضامنها مع جميع الدول في المنطقة لإنهاء حالة عدم الاستقرار.(النهاية) ا م م / ن ب ش