A+ A-

اتحاد اذاعات الدول العربية يشيد بالدور الانساني للكويت عربيا ودوليا

رئيس اتحاد اذاعات الدول العربية محمد عبدالمحسن العواش
رئيس اتحاد اذاعات الدول العربية محمد عبدالمحسن العواش
الكويت - 28 - 3 (كونا) -- أشاد رئيس اتحاد اذاعات الدول العربية محمد عبدالمحسن العواش بالدور الانساني الذي تقوم به دولة الكويت على المستويين العربي والدولي وتخفيف آلام المحتاجين والمنكوبين حول العالم.
وقال العواش لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) هنا اليوم إن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي كرمته الأمم المتحدة بتسميته (قائدا للعمل الأنساني) يعد قدوة ورمزا على المستوى العالمي في مجال تقديم العون وتخفيف آلام المحتاجين على شتى المستويات العربية والعالمية.
وأضاف أن استضافة الكويت الموتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا 31 مارس الجاري تعتبر شهادة أممية أخرى تقدم للكويت تقديرا للدور الانساني الذي تقوم به واستحقت عن جدارة تسميتها مركزا انسانيا عالميا.
وذكر العواش الذي يشغل منصب وكيل قطاع التخطيط الاعلامي والتنمية المعرفية بوزارة الاعلام الكويتية "اننا في اتحاد إذاعات الدول العربية نفتخر بأن يكون أحد قادتنا العرب قائدا للعمل الانساني وهو تكريم يشمل كل الوطن العربي ويضع علامة مضيئة في سجل دولة الكويت قيادة وشعبا".
وأوضح أنه سيقترح على المجلس التنفيذي لاتحاد واذاعات الدول العربية في اجتماعه المقبل في تونس خلال شهر مايو المقبل تخصيص جائزة اعلامية باسم الاتحاد لأفضل برنامج تلفزيوني واذاعي يتناول الأعمال الانسانية.
وأشار الى أن هذا المقترح بمنزلة اسهام من الاتحاد في تسليط الضوء على الأوضاع الانسانية وتحفيز وتشجيع المؤسسات العربية والدولية على مد يد العون لكل المحتاجين في أرجاء العالم ورسم الابتسامة على شفاههم وتخفيف معاناتهم وآلامهم.(النهاية) م د م / ت ب