A+ A-

الولايات المتحدة وبريطانيا تؤكدان استمرار التنسيق بينهما في المفاوضات النووية مع ايران

واشنطن - 28 - 3 (كونا) -- أكدت الولايات المتحدة وبريطانيا استمرار التنسيق بينهما في المفاوضات النووية مع ايران والتزامهما بإنجاز صفقة طويلة الأمد وشاملة تعمل على معالجة كافة مخاوف المجتمع الدولي.
وقال البيت الابيض الامريكي في بيان ان مستشارة الأمن القومي الأمريكي سوزان رايس التقت هنا الليلة الماضية وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند وناقشت معه التطورات في منطقة الشرق الأوسط بما في ذلك إيران واليمن وليبيا.
وأضاف انهما اتفقا على وجوب الوصول الى صفقة شاملة مع ايران يمكن التحقق منها وتعالج مخاوف المجتمع الدولي بشأن برنامجها النووي الإيراني.
ومن المفترض أن يتم عقد الصفقة المذكورة في موعد أقصاه 31 مارس الجاري وهو تاريخ حددته الأطراف المشاركة في المفاوضات المعروفة باسم (5+1).
وفيما يتعلق باليمن أكد الجانبان ان التوصل إلى حل سياسي متفاوض عليه يبقى أفضل النتائج حيث ان النهج العسكري لوحده سيؤدي إلى مزيد من المعاناة وعدم الاستقرار في المنطقة.
وحول ليبيا كرر الجانبان توافقهما على دعم جهود الأمم المتحدة للمساعدة في تشكيل حكومة وحدة وطنية وايجاد حل سياسي للصراع الذي يزعزع استقرار البلاد. (النهاية) ي س / ر ج