A+ A-

الكويت تشارك في الملتقى ال 15 للجمعية الخليجية للاعاقة بالدوحة

رئيس المكتب التنفيذي للجمعية الخليجية للاعاقة خلود العلي
رئيس المكتب التنفيذي للجمعية الخليجية للاعاقة خلود العلي

الكويت - 27 - 3 (كونا) -- اعلن المكتب التنفيذي للجمعية الخليجية للاعاقة في البلاد مشاركة الكويت في الملتقى ال15 للجمعية الخليجية للاعاقة الذي يقام تحت عنوان (جودة الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة) في العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 30 مارس إلى 2 أبريل.
وقالت رئيس المكتب خلود العلي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الملتقى الذي تنظمة الجمعية الخليجية للاعاقة بالتعاون مع الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة يهدف الى التركيز على كل جوانب حياة المعاق وافضل السبل في ادماجه وتأهيله الشامل في المجتمع ومستوى الدعم والخدمات المقدمة له.
واوضحت ان الملتقى سيناقش جودة الرعاية النفسية المقدمة ودور الرعاية الاجتماعية ومدى مراعاة القوانين والتشريعات الحالية لمفهوم الجودة في الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة بالاضافة الى مدى توفر معايير الجودة في برامج التأهيل المهني المقدمة لهم علاوة على اقتراحات لبرامج عملية لتحسين حياة افراد هذه الفئة.
وذكرت ان الدكتور راشد السهل سيشارك بورقة عمل عن تجربة الهيئة العامة لشؤون ذوي الاحتياجات الخاصة بالكويت حول الارتقاء بمستوى معايير اعتماد وضمان جودة المؤسسات التعليمية المعنية بتلك الفئة في جلسة معايير الجودة المقدمة للاشخاص ذوي الاعاقة بالاضافة الى مشاركة افضل غواص في اسيا فيصل الموسوي في جلسة نجوم التحدي.
وبينت العلي ان الملتقى سيتضمن اقامة المعرض الثاني للرسم لذوي الاعاقة تحت عنوان (ابداعات فنية لذوي الاعاقة) والذب سيضم 150 لوحة مقدمة من دول مجلس التعاون الخليجي اذ تشارك كل دولة ب25 لوحة من مختلف الاعاقات.
واشارت الى قيام الملتقى باختيار اللوحات الفائزة في المعرض اذ فازت من الكويت لوحة الفنانة فاطمة احمد من فئة (داون) بالمركز الاول من مدرسة الوفاء بنات وحصل على المركز الاول مكرر محمد احمد (توحد) من المكتب التنفيذي.
وذكرت انه تم اختيار الفنانين عبدالمحسن الحوالي من مدرسة التربية النموذجية وزهراء كشكول من مدرسة الرجاء بنات وانفال باسل بوحمد من مدرسة الكويت الانجليزية لتكريمهم ضمن الفنانين المتميزين في الملتقى.
يذكر ان المكتب التنفيذي هو كيان منبثق عن الجمعية الخليجية للاعاقة التي احتضنت البحرين اجتماعها التأسيسي لاقرار النظام الاساسي في 13 مايو 1999 بهدف الارتقاء بمستوى كم ونوع الخدمات المقدمة لذوي الاعاقة.
ويعمل المكتب التنفيذي بالكويت على تفعيل اهداف الجمعية ونشر الوعي الثقافي والاجتماعي بين اعضاء الجمعية وتشجيع الاشخاص الراغبين في الانضمام اليها الى جانب دعم البحث العلمي المتعلق بقضايا الاعاقة.(النهاية) ح ع / ن ف ع