A+ A-

وكيل وزارة الصحة يتفقد مرضى كويتيين في مستشفيات ألمانية

وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي خلال زيارة تفقدية لعدد من المرضى الكويتيين الذين يتلقون العلاج في مستشفيات ألمانية
وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي خلال زيارة تفقدية لعدد من المرضى الكويتيين الذين يتلقون العلاج في مستشفيات ألمانية
برلين - 27 - 3 (كونا) -- قام وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي هنا اليوم بزيارة تفقدية لعدد من المرضى الكويتيين الذين يتلقون العلاج في مستشفيات ألمانية.
وقال الوكيل السهلاوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه اطلع خلال الزيارة التفقدية عن كثب على اوضاع المرضى الكويتيين الذين يقضون فترة علاجهم في المستشفيات الألمانية واستمع الى مطالبهم.
واضاف ان هذه الزيارة تأتي وفقا لتوجيهات سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والحكومة الكويتية الرامية الى مواظبة المسؤولين في وزارة الصحة على زيارة المراكز الصحية والاطلاع على اوضاع المرضى الكويتيين والاطلاع عن كثب على معاناتهم والمشكلات التي قد يواجهونها ومناقشة هذه المشكلات معهم ومع المسؤولين والاطباء في المستشفيات التي يتلقون فيها العلاج.
واوضح ان هذه الزيارات تهدف كذلك الى تذليل الصعوبات التي قد يواجهها المرضى في هذه المستشفيات.
وتطرق السهلاوي الى اتفاقيات تم توقيعها بين وزارة الصحة ومستشفيات ألمانية قائلا ان هذه الاتفاقيات تكللت بالنجاح على صعيد ابتعاث المرضى الى ألمانيا وتنظيم زيارات لأطباء ألمان الى الكويت.
وذكر ان اهداف وزارة الصحة من هذه الزيارة تتضمن كذلك عقد الاجتماعات مع الجامعات والمستشفيات الألمانية الامر الذي يصب في مصلحة الاستفادة من الخبرات الطبية الألمانية وهو ما "حدث بالفعل من خلال مشاورات تم القيام بها مع جامعة (لايبزيغ) التي تعتبر ريادية في مجال اجراء عمليات القسطرة في العالم".
وقال السهلاي ان هذه المباحثات كللت بالنجاح من خلال الاتفاق مع الجامعة على زيارة قريبة للكويت ومن خلال الاتفاق مع الجامعة على رفع مستوى الاطباء في الكويت.
يذكر ان السهلاوي رافقه في زيارته الى المستشفيات مسؤول الشؤون القنصلية طلال فلاح الدلك حيث اطلعا على اوضاع المرضى واجريا معهم احاديث حول همومهم والظروف التي يعالجون في ظلها.(النهاية) ع ن ج / م ع ع