A+ A-

السيسي لخادم الحرمين الشريفين .. امن الخليج خط أحمر

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
القاهرة - 27 - 3 (كونا) -- اكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ان "أمن الخليج خط أحمر وجزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري" مشددا على ان "التحديات التي تحدق بالمنطقة العربية تعد واحدة ويتعين التكاتف ووحدة الصف في مواجهتها من أجل صون مقدرات الدول والشعوب العربية".
وذكر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف الليلة الماضية أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي تلقاه الرئيس السيسي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أعرب خلاله عن خالص الشكر وعميق التقدير للدعم الذي تقدمه مصر لعملية (عاصفة الحزم) سياسيا وعسكريا.
وقال المتحدث ان الزعيمين تطرقا الى أهم القضايا المطروحة على جدول أعمال القمة العربية وفي مقدمتها سبل التصدي للارهاب ودحره والقضاء عليه باعتباره تهديدا مباشرا يمثل خطرا على الأمن القومي العربي.
واضاف ان الزعيمين تباحثا كذلك في العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتي تتعلق في المقام الأول بتعزيز التضامن العربي وتطوير آليات العمل العربي المشترك.
من جانبه ذكر خادم الحرمين الشريفين أن موقف مصر بالمشاركة بقوات بحرية وجوية للمساهمة في اعادة الأمن والاستقرار الى اليمن "ليس غريبا على مصر قيادة وشعبا".
كما تلقى الرئيس السيسي اتصالا هاتفيا من وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان تناول آخر المستجدات على صعيد عملية (عاصفة الحزم).(النهاية) ر غ / م ج ز