A+ A-

اللجنة الكويتية للترايثلون تنظم أولى بطولاتها الدولية غدا بمشاركة واسعة

الكويت - 27 - 3 (كونا) -- تنظم اللجنة الكويتية للترايثلون أولى بطولاتها الدولية في هذه الرياضة هنا غدا بمشاركة أكثر من 100 لاعب ولاعبة من 15 دولة عربية وأجنبية وتشمل اقامة سباقين يخوض فيهما المتسابقون رياضات السباحة وركوب الدراجات والجري على التوالي.
وقال عضو اللجنة المنظمة للسباق عمر العمر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن السباق الأول هو (سوبر سبرنت) الذي سيخصص للاعبات ويتضمن قطع المتسابقة 375 مترا سباحة ثم تقطع مسافة 12 كيلومترا ركوبا على الدراجة الهوائية قبل أن تجري لمسافة 5ر2 كيلومتر.
وأضاف العمر أن السباق الثاني الذي سيخصص للاعبين سيكون (سبرنت) ويتضمن قطع المتسابق 750 مترا سباحة في مياه الخليج ثم يقود دراجته الهوائية لمسافة 24 كيلومترا وسيختتم المسابقة بالجري لخمسة كيلومترات متوقعا أن تحفل منافسات البطولة بمستوى قوي في ظل تواجد عدد من أميز لاعبي هذه الرياضة في العالم.
وذكر أن مشاركة هذا العدد الكبير من اللاعبين واللاعبات من دول متقدمة في هذه اللعبة مثل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا واسبانيا والتشيك ومن الخليج العربي سيضيف ندية أكبر للسباق.
وأوضح أن 25 لاعبا ولاعبة كويتيا سيشاركون في البطولة بينهم عدد لا بأس من اللاعبين واللاعبات يشاركون للمرة في مثل هذه السباقات اضافة الى بعض اللاعبين الذين سبق لهم المشاركة في البطولات الخارجية.
وثمن العمر دعم كل من رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ الدكتور طلال فهد الاحمد الصباح ورئيس اللجنة رئيس الاتحاد الكويتي للملاكمة ورفع الاثقال الشيخ فهد جابر العلي للجنة المنظمة للبطولة "ما أسهم في تسهيل عمل اللجنة المنظمة للاعداد لها".
وأعرب عن الشكر الجزيل لنادي الكورنيش الذي سيحتضن نقطة انطلاق ونهاية السباق ولكل الشركات الوطنية الراعية للبطولة.(النهاية) ف ش ا / ت ب