A+ A-

انهيار مبنيين في المجمع المحترق بنيويورك والادلة الاولية تشير الى تسرب للغاز

نيويورك - 27 - 3 (كونا) -- ارتفعت حصيلة ضحايا الحريق الهائل الذي نشب في مجمع سكني وتجاري في حي (ايست فيليدج) بنيويورك يوم أمس حيث بات عدد الجرحى 19 فيما سجل الانهيار الكامل لمبنيين من الأربعة التي طالتها النيران.
وذكر عمدة نيويورك بيل دو بلازيو في مؤتمر صحافي عقد فجر اليوم ان الادلة الاولية تظهر ان الحادث نتج عن تسرب للغاز انطلق من المبنى رقم 121 وتسبب بانفجار أدى الى الحريق مشيرا الى انه تم انشاء مركز لاستقبال الناجين والمتضررين حيث يقدم الصليب الأحمر خدمات الاسعاف والانعاش للساكنين في مباني المجمع والقاطنين في الجوار وعائلات المصابين على السواء.
من جهته ذكر مفوض ادارة الاطفاء دانيال نيغرو ان الادارة أطلقت حالة الانذار السابع وان نحو 250 من أفرادها يعملون في الموقع الذين وصلوا اليه بعد ثلاث دقائق فقط من تلقيهم الاستغاثة لكنهم لم يتوقعوا انهيار المبنيين (121 و123) وهو ما زاد من صعوبة عملية البحث عن ناجين.
بدورها ذكرت شركة (كون اديسون) التي تزود مدينة نيويورك بالطاقة ان موظفيها أجروا تفتيشا في المجمع قبل حصول الحادث وانهم لاحظوا فشله في التقيد ببعض معايير السلامة ولاسيما لناحية المساحة المخصصة وغير الكافية لمنشآت الغاز في السرداب.
لكن الشركة أكدت عدم تلقيها اي تقارير عن رائحة غاز قبل حصول الحريق والانفجار. (النهاية) م ا و / ر ج