A+ A-

المغرب يضع قواته الجوية الموجودة بالامارات بتصرف التحالف من اجل دعم الشرعية في اليمن

الرباط - 26 - 3 (كونا) -- أعلنت المملكة المغربية هنا اليوم وضع قواتها الجوية الموجودة بالإمارات العربية تحت تصرف التحالف من اجل دعم الشرعية في اليمن لإخراج هذا البلد من الأزمة التي يتخبط فيها والوضع الدامي الذي يجتازه.
جاء ذلك في بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية أكدت فيه أن قرار المغرب تقديم جميع أشكال الدعم والمساندة إلى التحالف من اجل دعم الشرعية في اليمن في بعده السياسي والمعلوماتي واللوجيستيي والعسكري.
وقال البيان إنه "استجابة لطلب الرئيس الشرعي للجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي ومن منطلق دعم الشرعية في اليمن والتضامن مع مناصريه والالتزام الموصول بالدفاع عن امن المملكة العربية السعودية والحرم الشريف وبقية دول مجلس التعاون الخليجي الذي تجمعه بالمملكة المغربية شراكة استراتيجية متعددة الأبعاد فان المملكة المغربية قررت تقديم جميع أشكال الدعم والمساندة إلى التحالف من اجل دعم الشرعية في اليمن في بعده السياسي والمعلوماتي واللوجيستيكي والعسكري".
وأضاف أن هذا الدعم يشمل وضع القوات الجوية المغربية الموجودة بالإمارات العربية رهن إشارة هذا التحالف.
وكان المغرب أعرب الليلة البارحة عن التضامن الكامل والمطلق مع المملكة العربية السعودية وتأييدها للحفاظ على الشرعية في اليمن والدفاع عن المملكة العربية السعودية في خطاها لدرء أي سوء قد يطال أرضها أو يمس من قريب أو من بعيد الحرم الشريف أو يهدد السلم والأمن في المنطقة برمتها.
وسجل في بيان لوزارة الخارجية المغربية الانشغال الكبير بالتطورات الخطيرة التي شهدتها الجمهورية اليمنية والمتمثلة في استعمال القوة والعنف والإمعان في نسف مكتسبات الحوار الوطني اليمني وضرب الشرعية مبرزا ما يحمله استعمال العنف والقوة في اليمن وما يشهده هذا البلد من تطورات على الميدان من مخاطر على نطاق واسع. (النهاية) ع د ط / ب ش ر