A+ A-

العاهل البحريني.. مشاركتنا استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين وطلب السلطة الشرعية اليمنية

العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة
العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة

المنامة - 26 - 3 (كونا) -- اكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة ان مشاركة قوة دفاع البحرين في عملية (عاصفة الحزم) جاءت استجابة لدعوة أخينا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية ولطلب السلطة الشرعية في جمهورية اليمن الشقيق.
وقال خلال ترؤسه اجتماعا مع كبار المسؤولين في القوات المسلحة هنا اليوم اننا "أمرنا بمشاركة قوة دفاع البحرين في عملية (عاصفة الحزم) ضمن اتفاقية الدفاع المشترك مع أشقائنا في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وضمن الروابط الأخوية التاريخية الثابتة فيما بيننا وفي إطار اتفاقية الدفاع العربي المشترك مع الأشقاء".
وأضاف ان هذه المشاركة دليل راسخ لتماسك دول مجلس التعاون الذي يؤدي إلى قوة عربية مشتركة تحمي وتصون دولنا الشقيقة من أي اعتداء مشددا على أن اليمن دولة عربية "وقضيتها قضية عربية كما أن باب المندب قضية عربية ودولية لذلك فالعمل المشترك شرعي".
ورحب بجهود الدول العربية والصديقة لحمايته وحفظ الملاحة البحرية تسهيلا للتواصل من خلاله وعبر قناة السويس التي تعتبر الشريان الحيوي للتجارة الدولية بين قارات العالم واهمية وحماية المسارات الجوية التي تربط المنطقة بالعالم.
واشاد بحكمة وقيادة خادم الحرمين الشريفين في اتخاذ السياسة التي تدعم التضامن الأخوي المشترك بين الدول العربية والحرص على حفظ الأوطان وحماية أمن ورقي شعوبها معربا عن امله في ان تسود الحكمة بين جميع الشعب اليمني والعودة إلى طاولة الحوار الذي دعت إليه دول مجلس التعاون لما فيه خير الجميع. (النهاية) م غ ع / ب ش ر