A+ A-

وزير الدفاع السعودي يشرف على عملية (عاصفة الحزم) في اليمن

وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز
وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز
الرياض - 26 - 3 (كونا) -- اشرف وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز على اولى الضربات الجوية على معاقل الحوثيين في اليمن في اطار عملية (عاصفة الحزم) التي بدأت منتصف الليلة الماضية.
وذكرت وكالة الانباء السعودية اليوم ان الامير محمد بن سلمان أشرف على الضربة الجوية الأولى على معاقل الحوثيين في اليمن والتي نتج عنها تدمير الدفاعات الجوية الحوثية بالكامل وقاعدة الديلمي الجوية بالقرب من مطار صنعاء وبطاريات صواريخ سام وأربع طائرات حربية دون أي خسائر في القوات الجوية السعودية.
واستقبل وزير الدفاع السعودي في مركز عمليات القوات الجوية ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الامير محمد بن نايف بن عبد العزيز حيث اطلعه على تفاصيل الخطط والعمليات العسكرية وذلك قبل انطلاق الطائرات السعودية مباشرة.
وأعلنت كل من الأردن والسودان والمغرب ومصر وباكستان بحسب وكالة الانباء السعودية رغبتها في المشاركة في عملية (عاصفة الحزم) استجابة لطلب مباشر من الحكومة اليمنية الشرعية.
وأعلنت كل من السعودية والامارات ودولة الكويت وقطر والبحرين في بيان صدر الليلة الماضية قرارهم بتقديم الدعم لليمن في مواجهة العدوان الحوثي استجابة لطلب من الرئيس عبد ربه منصور هادي. (النهاية) ا د / ن ب ش