A+ A-

وزير مكسيكي خلال افتتاح معرض الصور العربي.. الثقافة المكسيكية متأثرة بالعربية

جانب من افتتاح معرض الصور العربي
جانب من افتتاح معرض الصور العربي
الكويت - 25 - 3 (كونا) -- انطلق في العاصمة المكسيكية اليوم معرض الصور الفوتوغرافية للدول العربية الاول من نوعه الذي أقيم بمناسبة الاحتفالات بالذكرى ال70 لجامعة الدول العربية.
وذكرت السفارة الكويتية في المكسيك في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان وزير الثقافة المكسيكي ادواردو فاسكيز مارتين قال خلال الافتتاح ان الثقافة المكسيكية مليئة بملامح الثقافة العربية "ونجد في فنوننا المعمارية الكثير من المظاهر الفنية العربية".
وأضاف مارتين ان "هذه الثروة الكبيرة التي ورثناها من العالم العربي تظهر بشكل يومي في حياتنا وفي الكثير من الكلمات التي تعود الى اصول عربية نستخدمها في كل لحظة وايضا المأكولات التي نتناولها متأثرة بالأطعمة العربية".
وقال "ان وجود معرض للصور عن الحضارة العربية يعد شيئا مهما لنا" معربا عن شكره وتقديره الى السفراء الذين بذلوا مجهودا كبيرا في اخراج هذا العمل الرائع "الذي يقربنا بلا شك مع العالم العربي" ويعد فرصة كبيرة لتوطيد علاقات التعاون في كافة المجالات.
وأضاف ان المعرض يضم 120 صورة تتحدث عن عظمة الحضارة العربية وثقافتها ونحن على يقين تام بأن سكان العاصمة سيستمتعون بالعرض الفني الرائع من حضارة عريقة وحكيمة وايضا سيشهدون الحماس والتقدم الذي يحرزه العالم العربي والذي يسهم بشكل كبير في التنمية البشرية.
ودان بهذه المناسبة الحادث الارهابي الذي وقع في متحف (باردو) بتونس مؤكدا ان العنف لم ولن يكون حلا لتقدم البشرية وان العالم العربي يتميز بحكمته واحترامه وتسامحه.
واكد تضامن المكسيك الكامل مع العرب في مساعيهم التي يقومون بها نحو تحقيق السلام وغرس سمات التسامح بين البشر.
وحضر حفل افتتاح المعرض في حديقة (تشبولتبك) المشهورة رئيس حكومة المنطقة الفيدرالية وعمدة مكسيكو سيتي ميغيل انخيل مانسيرا ووزير الثقافة مارتين وعميد السلك الدبلوماسي العربي والاسلامي سفير دولة الكويت لدى المكسيك سميح جوهر حيات والسفراء العرب وكبار المسؤولين.(النهاية) م ج ز