A+ A-

السعد .. المشاريع التحويلية لم تتأثر بهبوط اسعار النفط

الرئيس التنفيذي في شركة صناعة الكيماويات البترولية أسعد السعد
الرئيس التنفيذي في شركة صناعة الكيماويات البترولية أسعد السعد
الكويت - 24 - 3 (كونا) -- اكد الرئيس التنفيذي في شركة صناعة الكيماويات البترولية أسعد السعد أن المشاريع التحويلية لم تتأثر بهبوط اسعار النفط موضحا انها مشاريع مجدية وهي تتأثر بسعر الغاز (اللقيم) والذي يعد المادة الخام الاساسية في هذه الصناعة.
وقال السعد في تصريح للصحافيين خلال افتتاح ملتقي الموارد البشرية السادس للقطاع النفطي اليوم أن ارباح الشركة المتوقعة للسنة المالية الجارية تقل بنسبة 20 في المئة عن العام الماضي نتيجة إلى تراجع أسعار البتروكيماويات.
واشار الى وجود تطور طفيف في التفاوض حول مشروعي الهند (أوبال) و(أومبال) اللذان تعتزم الشركة شراء حصص فيهما مؤكدا استعداد الشركة للمنافسة القوية في الشراء.
وحول مشروعي الاولفينات الثالث والعطريات الثاني بين السعد انهما في مرحلة دراسة الجدوى والتي سيتم الانتهاء منها بنهاية العام الجاري مشيرا إلى أنها تعتمد على المردود الاقتصادي للمشاريع.
من جهته قال نائب الرئيس التنفيذي لمنطقة أوروبا في شركة البترول الكويتية العالمية المهندس خالد المشيلح أن الشركة تسير في مشروع مصفاة فيتنام وفق الخطة الموضوعة والجدول الزمني المحدد له لافتا إلى أن نسبة الإنجاز فيها وصلت إلى 36 في المئة.
واوضح المشيلح أن الشركة تمتلك حوالي خمسة ألاف محطة تعبئة وقود على مستوى العالم مبينا أن محطاتها في ايطاليا فقط تصل الى 3500 محطة اذ ان الشركة تستحوذ على المركز الثاني للحصة السوقية بعد شركة ايني الإيطالية.
وذكر أن البترول العالمية استحوذت على 820 محطة وقود تابعة لشركة شل العالمية في إيطاليا في إطار خطتها الاستراتيجية التي تتضمن تطويرا متكاملا.(النهاية) أ س ج / ن ف ع