A+ A-

السيسي.. اعلان المبادئ حول سد (النهضة) "خطوة ايجابية على الطريق الصحيح"

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
القاهرة - 24 - 3 (كونا) -- وصف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم اتفاق اعلان المبادئ حول سد (النهضة) الاثيوبي الذي جرى توقيعه بالخرطوم أمس بأنه "خطوة ايجابية على الطريق الصحيح لتعزيز التعاون بين مصر والسودان واثيوبيا فيما يتعلق بنهر النيل".
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده السيسي مع رئيس الوزراء الاثيوبي هيلا ماريام ديسالين بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا في اطار زيارة رسمية يقوم بها الرئيس المصري حاليا.
واوضح السيسي في المؤتمر الذي بثه التليفزيون المصري أنه يتطلع الى نقل "رسالة محبة وسلام وتعاون" من الشعب المصري الى الشعب الاثيوبي من خلال حديثه غدا أمام البرلمان الاثيوبي بمجلسيه.
واشار في الوقت ذاته الى السعي من خلال الاجراءات الى تعزيز الثقة وازالة الشكوك بين الجانبين موضحا أن زيارته الى العاصمة الاثيوبية تم خلالها اجراء محادثات حول العلاقات التي تربط بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف القطاعات.
وأكد السيسي على "تلاقي" وجهات نظر بين البلدين بشأن "خطر الارهاب الذي يمثل تحديا جماعيا يستلزم تضافر الجهود من اجل مواجهته والقضاء عليه حتى نحمي حاضر ومستقبل شعوبنا".
من جانبه وصف رئيس الوزراء الاثيوبي زيارة الرئيس المصري الى بلاده بأنها "شهادة على عمق العلاقات بين البلدين" معربا عن اعتقاده بوصول البلدين الى "قدر من الثقة والتفاهم اللذين سوف يستمران بهما سويا على هذا النهج".
وأضاف أن "الارهاب يعد اخطر القضايا والتهديدات التي تحدق بنا الآن ونحن سنعمل سويا لمكافحة الارهاب حتى نضمن الامن والاستقرار لدولنا ودول القارة وأن نجعل هذه المنطقة والقارة خالية من الارهاب".
وكان الرئيس المصري والرئيس السوداني عمر البشير ورئيس الوزراء الاثيوبي قد وقعوا في الخرطوم أمس على اتفاق اعلان مبادئ حول سد النهضة الاثيوبي.(النهاية) ر غ / خ ع ح