A+ A-

بن حلي ..أداء متميز لدولة الكويت خلال رئاستها القمة العربية

نائب الامين العام للجامعة العربية السفير احمد بن حلي
نائب الامين العام للجامعة العربية السفير احمد بن حلي
شرم الشيخ - 24 - 3 (كونا) -- عبرت الامانة العامة لجامعة الدول العربية هنا اليوم عن الشكر والتقدير لدولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا على الأداء الرائع والمتميز في قيادة العمل العربي المشترك خلال رئاستها القمة العربية فى دورتها ال25 على مدار عام كامل.
وقال نائب الامين العام للجامعة العربية السفير احمد بن حلي فى تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش التحضيرات الجارية للقمة العربية في دورتها ال26 بمدينة شرم الشيخ يومي السبت والأحد المقبلين "اننا في الامانة العامة نتوجه بالشكر والتقدير لدولة الكويت وصاحب السمو الامير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والحكومة والشعب على هذا الأداء المتميز وقيادة العمل العربي المشترك خلال رئاسة القمة العربية".
وأضاف بن حلي "كان هناك فعلا بصمة جديدة لعمل دولة الكويت تمثلت في الوفود الوزارية المشتركة برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح والتي كانت تنتقل من مكان الى اخر وكانت تعمل بفاعلية رغم ان مثل هذا التحرك لم يظهر دائما بالنسبة لوسائل الاعلام".
وأوضح ان الوفود الوزارية خلال العام المنقضي زارت عددا من العواصم العربية للتضامن معها خاصة بغداد وبيروت ومقديشو كما ذهب وفد وزارى برئاسة الشيخ صباح الخالد الى كل من سويسرا وفرنسا وبريطانيا للقاء المسؤولين فيها بالاضافة الى لقاء وزير الخارجية الأمريكي اثناء تلك الجولات في أوروبا.
وذكر أن هذه التحركات استهدفت بحث تطورات القضية الفلسطينية والعمل على توفير الحشد الدولي للتحرك الفلسطيني والعربي في مجلس الامن الدولي بشأن انهاء الاحتلال الاسرائيلي لأراضي دولة فلسطين.
ونوه بن حلي في هذا الاطار بأن الوفد الوزارى العربي نجح في اقناع الحكومة السويسرية "المودعة لاتفاقيات جنيف" بدعوة الأطراف المتعاقدة لبحث مدى التزام اسرائيل بتطبيق هذه الاتفاقيات وتوفير الحماية لأبناء الشعب الفلسطيني. (النهاية) م ش / م ف م / ر ج