A+ A-

الأردن يدين العنف في اليمن ويؤكد دعمه للشرعية الدستورية

عمان - 21 - 3 (كونا)-- دانت الحكومة الاردنية هنا اليوم أعمال العنف واستهداف المصلين والقيادات الشرعية في اليمن الى جانب محاولة الاستيلاء على مطار عدن جنوبي البلاد مجددة في الوقت نفسه موقف المملكة الداعم لوحدة البلاد.
وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام المتحدث باسم الحكومة الدكتور محمد المومني في تصريح صحفي ان الهجمات التي استهدفت مسجدين في العاصمة اليمنية صنعاء ظهر امس وقيادات يمنية شرعية ومحاولة الاستيلاء على مطار عدن الدولي "كلها اعمال تهدف الى اشعال نار الفتنة وتعطيل المساعي المبذولة للعودة الى مسار العملية السياسية الشرعية في اليمن".
وجدد المومني موقف بلاده الداعم لوحدة اليمن وسيادته واستقلاله واحترام الشرعية الدستورية به الى جانب دعمها لجهود استئناف العملية السياسية "ورفض اي محاولات تستهدف التدخل في شؤون اليمن الداخلية والمساس بأمنه الداخلي".
كما اكد رفض الاردن لكل اعمال "العنف والارهاب بجميع اشكاله ومظاهره مهما كانت دوافعه ومصادره ومنطلقاته".
واعرب المومني عن تضامن الاردن مع الحكومة والشعب في اليمن في "مواجهة الارهاب والعنف الاعمى الذي يستهدف المساس بأمن اليمن وسلامته واستقراره" داعيا اليمنيين الى تعزيز الوحدة الوطنية والامن والاستقرار "لمواجهة افة الارهاب والعنف".
وكانت هجمات استهدفت مسجدي بدر والحشوش في العاصمة صنعاء اثناء صلاة الجمعة امس اسفرت عن مقتل واصابة العشرات كما شهد اليمن محاولة للاستيلاء على مطار عدن وعمليات استهداف لقيادات سياسية في البلاد.(النهاية) ا ب / م ع ع