A+ A-

موغيريني تعرب عن تفاؤلها بشأن التوصل لحل شامل للقضية النووية الايرانية

الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني
الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني
بروكسل - 6 - 3 (كونا) -- أعربت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني اليوم عن تفاؤلها بشأن التوصل لحل شامل للقضية النووية الايرانية مؤكدة أن الاتفاق على "صفقة جيدة مع ايران حول برنامجها النووي في متناول اليد".
وقالت موغيريني في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع غير الرسمي لوزراء خارجية الاتحاد الاوروبي في ريغا بلاتفيا هذا المساء انه "لن يكون هناك اتفاق ما لم يكن جيدا ما يعني أن يتأكد الجميع في العالم بأنه لا يوجد احتمال لان تطور ايران برنامجها النووي لأغراض عسكرية".
وأعربت عن تفاؤلها "لكن المسألة لا تزال تحتاج لبعض الخطوات وسنعمل على ذلك في الايام المقبلة" فيما عقد مسؤولون كبار من مجموعة (5 + 1) محادثات جديدة مع ايران بشأن القضية النووية في سويسرا أمس.
من جهة أخرى اعربت موغيريني عن دعمها "الكامل بما في ذلك بعثات أو عمليات" لليبيا بينما تجري الاطراف السياسية المتنافسة محادثات في الرباط بهدف التوصل لاتفاق لإنهاء الأزمة التي طال أمدها في بلدهم.
واضافت "اذا جلبت هذه العملية السياسية نقطة انطلاق في ليبيا فإن المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي في المقام الأول سيكون جاهزا لدعمها بكل الوسائل الممكنة" مشيرة الى ان وزراء خارجية الاتحاد سيبحثون مختلف الخيارات وسيقررون بشأنها خلال 10 أيام. (النهاية) ن خ / خ س ج