A+ A-

انطلاق بطولة قطر الدولية المفتوحة الاولى للتايكوندو بمشاركة كويتية

المدير الفني لفريق التايكوندو في النادي العربي احمد القطان يتوسط لاعبي فريق العربي
المدير الفني لفريق التايكوندو في النادي العربي احمد القطان يتوسط لاعبي فريق العربي
الدوحة - 6 - 3 (كونا) -- بدأت هنا الليلة بطولة قطر الدولية المفتوحة الاولى للتايكوندو بمشاركة 800 لاعب ولاعبة يمثلون 45 دولة بينهم المنتخب الكويتي وفريقا ناديي العربي والكويت.
وتشتمل منافسات البطولة التي تستمر اربعة ايام بفي اسباير زون (صالة رياضة المرأة القطرية) على فئتي الكيروجي التي سيشارك فيها 690 لاعبا ولاعبة والبومزا التي يشارك فيها 110 من اللاعبين واللاعبات.
وقال المدير الفني لفريق التايكوندو في النادي العربي احمد القطان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الافتتاح ان مشاركة الفريق في هذه البطولة تأتي نظرا لأهميتها وتصنيفها كبطولة محترفين من الاتحاد الدولي.
واضاف العطار ان البطولة مسجلة ضمن البطولات المصنفة للتأهل الى الأولمبياد بعد جمع اللاعبين عددا من النقاط مشيرا الى ان الفريق يشارك بخمسة لاعبين من فئات الصغار والشباب والفريق الاول.
واوضح ان الفريق استعد للبطولة من خلال اقامة معسكر داخلي واجراء تدريبات مكثفة للاعبين مبينا ان هذه البطولة ستساهم في استعداد فريق العربي لبطولة الكويت لفردي الاندية للشباب والتي ستكون ختام الموسم.
واكد ان الفريق يطمح لتحقيق نتيجة ايجابية من خلال مشاركته في بطولة قطر لا سيما ان الفريق يضم اللاعب المصنف عذبي العازمي الذي حقق في هذا الموسم عددا من الميداليات الذهبية والفضية على المستويين المحلي والخليجي.
واضاف ان الفريق يضم ايضا نخبة من لاعبي التايكوندو ولديهم سجل حافل في الانجازات مبينا ان اللاعبين طلال سراب واحمد الصراف حققا انجازات وميداليات أولمبية كما ان اللاعب الناشئ ناصر سراب الدين حقق عددا من الميداليات خلال مشاركاته المختلفة.
وتحمل البطولة أهمية بالغة للمنتخبات المشاركة في منافساتها نتيجة العديد من الاسباب الفنية ومنها حرص الاتحاد الدولي للتايكوندو على ادراجها ضمن البطولات المصنفة دوليا وبالتالي تأثيرها الكبير على مسيرة اللاعبين المتأهلين لدورة الالعاب الاولمبية نتيجة النقاط التي يحصلون عليها من مشاركتهم في البطولات المصنفة دوليا.
ويشارك في ادارة منافسات بطولة قطر الدولية المفتوحة الاولى للتايكوندو 70 حكما دوليا يتمتعون بالخبرة الكبيرة في ادارة اقوى فعاليات اللعبة. (النهاية) ن ن د / ر ج