A+ A-

الاتحاد الدولي للسيارات.. استضافة الكويت لفاعليات (مينا) تؤكد مكانتها الاقليمية

من أحمد الرفاعي

الكويت - 6 - 3 (كونا) -- قال نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات ناصر بن خليفة العطية ان استضافة الكويت لفعاليات المؤتمر الإقليمي الأول لأندية السيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا) "تؤكد مكانتها الاقليمية في مجال رياضة المحركات".
واضاف العطية لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) هنا اليوم على هامش المؤتمر الذي يعقد في فندق كراون بلازا ان استضافة النادي الدولي للسيارات ال(كي.تي) للمؤتمر "يعتبر اضافة كبيرة للكويت وتدعيما لمكانتها في مجال هذه الرياضة وتأكيدا لقدرتها على استضافة مثل هذه التجمعات الكبيرة".
وأشاد بما يبذله النادي الدولي للسيارات بقيادة رئيس مجلس ادارته عماد بوخمسين "الذي لم يدخر جهدا في سبيل دعم الرياضة بالصورة التي يأملها وينشدها الجميع واظهارها بالمظهر اللائق".
واشار الى ان المؤتمر يحتوي على أجندة طويلة على مدار ثلاثة أيام "تضم ورش عمل مختلفة كما سيتم التعريف بالنشاطات الجديدة التي سنطرحها خلال الفترة المقبلة والتي تهدف بالمقام الأول الى النهوض برياضة السيارات في المنطقة وايصالها الى أرقى المستويات التي نأملها".
وأضاف العطية ان الاجتماع سيناقش أجندة البطولات والنشاطات التي ستنظم في المنطقة خلال هذا الموسم للعمل على اظهارها بالصورة المطلوبة التي ينشدها الجميع وتسهم بنهضة وتطوير الرياضة.
ولفت الى انه سيتم خلال الاجتماع ايضا الاستماع من جانب أعضاء الجمعية العمومية الى الأفكار الجديدة التي لديهم والتي تصب في تحقيق المنشود من تطوير رياضة السيارات وايصالها الى أعلى المستويات.
ومن جانبه قال ممثل راعي المؤتمر وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح نائب المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة للشؤون العامة الدكتور جاسم الهويدي ان مشاركة وحضور شخصيات اقليمية ودولية متخصصة في رياضة المحركات لهذا المؤتمر "ان دل على شيء فانما يدل على المكانة التي بدأت الكويت تأخذها في مجال رياضة المحركات عموما والسيارات خصوصا".
ولفت الى ان رياضة المحركات بدات تأخذ حيزا كبيرا من اهتمام القيادة السياسية في البلاد كونها خير متنفس للشباب الكويتي في اطار منظم وتحت اشراف متخصصين "ونعمل نحن في الهيئة العامة للشباب والرياضة على دعمها بالصورة المطلوبة للخروج بالمظهر المنشود".
واضاف الهويدي "لدينا تعليمات مباشرة من قبل وزير الدولة لشؤون الشباب ومن قبل رئيس مجلس ادارة الهيئة المدير العام الشيخ أحمد المنصور بتوفير كل المتطلبات اللازمة للنهوض برياضة المحركات وتطويرها بما يواكب التطور الذي طرأ عليها في الفترة الأخيرة على كل الصعد".
واعرب عن ثقته بقدرة المنظمين على اظهار المؤتمر بالصورة التي ينشدها الجميع وتحقيق الهدف من اقامته والخروج بتوصيات تسهم في تطوير رياضة المحركات بالمنطقة بالصورة التي ينشدها كل محبي ومزاولي ومتابعي هذه الرياضة.
يذكر ان الاجتماع الرئيسي للمؤتمر عقد صباح اليوم في فندق كراون بلازا فيما تستمر ورش العمل حتى مساء يوم الأحد المقبل وسط مشاركة من 18 دولة ممثلة باتحادات وأندية السيارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.(النهاية) أ ي ر / ط أ ب