A+ A-

الكويت يتغلب على العربي ويحلق في صدارة بطولة دوري اليد

الكويت - 5 - 3 (كونا) -- أكد نادي الكويت مساء اليوم تفوقه في دوري كرة اليد ال49 بفوزه على نظيره العربي بنتيجة 30 - 27 ضمن مباريات الأسبوع ال14 ليواصل التحليق في صدارة البطولة بكل جدارة واستحقاق.
وبهذا الفوز يرفع الكويت رصيده الى 28 نقطة بعد تحقيقه للفوز ال14 على التوالي فيما تجمد رصيد العربي عند 18 نقطة متلقيا الخسارة الثانية على التوالي بعد هزيمته في الأسبوع الماضي امام القرين.
وبالعودة الى اللقاء نجد ان لاعبي الكويت بقيادة الدولي محمد الغربللي وفيصل صيوان اضافة الى مشعل طه نجحوا في امتلاك زمام المبادرة منذ البداية وتمكن الفريق عبر التصويبات القوية لهذين اللاعبين من تحقيق الأفضلية وانتزاع فوز مستحق جعله يتربع على صدارة البطولة.
وفي مباراة أخرى رفع السالمية رصيده الى 22 نقطة بعد فوزه السهل على متذيل الترتيب التضامن بنتيجة 33 - 16 ليواصل الفريق تدعيم موقعه بين الأربعة الكبار في البطولة.
وتتنافس ستة أندية على ثلاثة مراكز من المراكز الثمانية المؤهلة للدوري الممتاز وهي أندية كاظمة والشباب والنصر والفحيحيل والجهراء واليرموك بعد ضمان الكويت والقرين والقادسية والعربي والسالمية تأهلهم الى الممتاز.
ومن المقرر ان تقسم الفرق بعد ختام الدور التمهيدي للبطولة الى قسمين حيث تلعب ثمانية فرق في الدوري الممتاز وستة في دوري الدرجة الأولى.
وكانت بطولة الدوري العام لكرة اليد بدأت في موسم 1966 - 1967 وحقق لقبها ثمانية فرق من أصل 16 فريقا مسجلا لدى الاتحاد الكويتي لكرة اليد.
وتصدر الفرق الحاصلة على لقب البطولة نادي السالمية ب11 مرة تلاه العربي بعشر مرات في حين جاء كاظمة ثالثا بنيله اللقب ست مرات والقادسية رابعا بخمس مرات متساويا مع الصليبيخات في حين حصل الفحيحيل والكويت على اللقب أربع مرات ثم خيطان مرتين.(النهاية) أ ي ر / ج خ