A+ A-

الصرعاوي.. (المالية) حريصة على إشراك المجتمع بصنع قرار المالية العامة

الوكيل المساعد لشؤون الميزانية العامة بوزارة  المالية صالح الصرعاوي خلال التصريح الصحافي
الوكيل المساعد لشؤون الميزانية العامة بوزارة المالية صالح الصرعاوي خلال التصريح الصحافي

الكويت - 5 - 3 (كونا) -- أكد الوكيل المساعد لشؤون الميزانية العامة بوزارة المالية صالح الصرعاوي هنا اليوم حرص الوزارة المستمر على توعية وإشراك المجتمع الكويتي وتعزيز المشاركة الفاعلة للمواطن في عملية صنع قرار المالية العامة بالدولة.
جاء ذلك في تصريح صحفي للصرعاوي في الاجتماع الثاني للجنة المالية والاستثمار المنبثقة عن مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الكويت برئاسة عضو مجلس ادارة الغرفة ضرار الغانم وحضور اعضاء اللجنة بعد ان قدم شرحا وافيا عن ملامح الميزانية العامة للدولة للسنة المالية (2015 - 2016).
ونقل بيان صادر عن الغرفة عن الصرعاوي قوله ان الهدف من اطلاع المواطن على وضع المالية للدولة سيؤدي الى زيادة الحرص على المساهمة بفاعلية في قضايا الوطن ومناقشتها بصورة اكثر دقة.
وذكر الصرعاوي ان وزارة المالية قامت بإصدار النسخة الرابعة من (موازنة المواطن) لتحقيق الشفافية في عمليات المالية العامة للدولة "وحتى يدرك المواطن حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا جميعا في عملية ادارة المال العام بكفاءة".
من جانب آخر قال بيان الغرفة ان لجنة المالية والاستثمار بحثت في الاجتماع الصعوبات والمعوقات التي تواجه شركات الصرافة متطرقة الى الفرق بين شركات الصرافة ومكاتب الصرافين حيث تخضع شركات الصرافة البالغ عددها 40 لرقابة بنك الكويت المركزي.
وطالبت اللجنة اتحاد شركات الصرافة بوضع خطة عمل لمواجهة الصعوبات تتضمن تقديم مذكرة تحتوي على الحلول والمقترحات التي تمكن شركات الصرافة من التغلب على معوقات عملها.(النهاية) م ج ب / ع ب د