A+ A-

الكويت تبحث سبل التعاون الصحي مع بولندا

الكويت - 4 - 3 (كونا) -- بحثت وزارة الصحة الكويتية هنا اليوم سبل التعاون الصحي مع جمهورية بولندا وطرق ابتعاث المرضى للمصحات لديهم.
والتقى مسؤولون من وزارة الصحة سفير جمهورية بولندا لدى البلاد غريغورز أولشاك بحضور الوفد البولندي الممثل للمصحات في بولندا وتمت مناقشة عدة مواضيع تتعلق بابتعاث المرضى ومستويات الخدمات العلاجية المقدمة.
وقالت مدير ادارة العلاقات الصحية الدولية بوزارة الصحة الدكتورة ياسمين عبدالغفور على هامش الاجتماع الذي انعقد في سفارة بولندا ان بولندا تعتبر من الدول المتقدمة في مجال العلاج والتأهيل الطبي.
وبينت ان المريض بامكانه الحصول على درجات عالية من الكفاءة في العلاج الطبي وبأسعار تنافسية في حال رغب المريض بزيارة خاصة لتلك المصحات.
وقالت ان هذه الزيارة تأتي من بين عدة زيارات تهتم بفتح واكتشاف وجهات جديدة لابتعاث المرضى مبينة ان الابتعاث الى بولندا يركز على العلاج الطبيعي واعادة التأهيل بعد الحوادث او مشاكل العظام.
واوضحت ان الوزارة خاطبت سفير بولندا الذي قام بدوره باستضافة ممثلي اهم المؤسسات الطبية والتأهيلية والعلاجية في بولندا لعرض خدمات مراكزهم.
واوضحت ان الوفد قام خلال الايام الثلاثة الماضية بزيارة مستشفى الطب الطبيعي وادارة العلاج بالخارج وقسم العظام في مستشفى الفروانية والتقى بأخصائيي العلاج الطبيعي واطباء العظام لبحث سبل التعاون.
ومن جانبه قال السفير البولندي ان تكلفة العلاج في بولندا تعتبر اقل من المانيا وامريكا وبريطانيا وبدرجة عالية من الكفاءة في العلاج.
واضاف ان اجراءات الحصول على تأشيرة السفر (الفيزا) لن تتجاوز ال48 ساعة بالنسبة للمرضى المبتعثبن والحالات الخاصة مؤكدا ان الاجراءات بسيطة وغير معقدة.
وقال انه سيتم استضافة اطباء من الكويت لبعض المراكز والمصحات الطبية في بولندا للاطلاع على مستوى الخدمة الطبية والعلاجية المقدمة ومدى تقدمها.(النهاية) ش ه د / ط أ ب