A+ A-

اسطنبول تستضيف الحوار الاقتصادي العربي - التركي غدا

اسطنبول - 4 - 3 (كونا) -- تستضيف مدينة اسطنبول التركية غدا الخميس منتدى الحوار الاقتصادي العربي - التركي السنوي الذي ينعقد في دورته الخامسة هذا العام بمشاركة عدد كبير من القيادات المصرفية والبنوك المركزية والهيئات الرقابية.
وذكرت وكالة (إخلاص) التركية للأنباء أن الاجتماع الذي يعقده اتحاد المصارف العربية على مدار يومين سيناقش أبرز التحديات الاقتصادية والمالية الملحة التي تواجه المصارف العربية وتأثيرها على اقتصاديات الدول اضافة الى عدد من القضايا الخاصة بإصلاح القطاع المالي العالمي.
وأوضحت الوكالة أن المنتدى يعد أحد أهم المنابر لمناقشة وتحليل مواضيع اقتصادية جوهرية في المنطقة بالنسبة لتمويل التنمية القطبية والتفاوت في الثروة ورأس المال البشري والعمالة والبنية التحتية.
واشارت الى ان المنتدى سيبحث كذلك قضايا الاستثمارات والتجارة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال والصيرفة الإسلامية بالإضافة إلى مناقشة وسائل تعزيز العلاقات الاقتصادية العربية - التركية والتوقعات العربية من قمة العشرين برئاسة تركيا.
وأشارت الوكالة إلى أن اتحاد المصارف العربية يقوم كطرف مشارك في فريق العمل المسير لمجموعة الأعمال بدعوة وحث المصارف العربية على المساهمة في إعداد "تقرير التقييم الاقتصادي" للمنطقة العربية مشيرا الى ان الاتحاد يسعى إلى عرض هذا التقرير على فريق عمل مجموعة الأعمال (بي.20) خلال التحضير لقمة العشرين السنوية المقرر عقدها بمدينة أنطاليا التركية في ال15 وال16 من نوفمبر المقبل.(النهاية) ط ا / م ع ع