A+ A-

غرفة تجارة وصناعة الكويت تشارك بمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري

الكويت - 4 - 3 (كونا) -- اعلنت غرفة تجارة وصناعة الكويت عن مشاركتها في مؤتمر (دعم وتنمية الاقتصاد المصري) الذي يعقد ما بين 13 و15 مارس الجاري في مدينة شرم الشيخ بوفد رفيع المستوى يتراسه رئيس الغرفة علي الغانم .
وقالت الغرفة في بيان صحافي اليوم ان المؤتمر الذي يعقد برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ياتي في إطار انطلاق البرنامج الاستثماري الطموح لجمهورية مصر العربية الذي يهدف إلى استغلال كل الامكانات والموارد المصرية وتوظيفها بالشكل الصحيح مما يؤدي الى تحقيق التنمية الشاملة.
واضاف البيان ان من المتوقع أن يشارك بالمؤتمر مسؤولون بارزون من دول العالم حيث سيتم تسليط الضوء على الاصلاحات التي ادخلتها مصر على النظام الاقتصادي بالإضافة إلى استعراض مشاريع استثمارية متاحة في مصر بعدة قطاعات منها الكهرباء والطاقة والنقل والبنية التحتية والمقاولات والتعدين والصناعات التحويلية والخدمات اللوجستية والسياحة والصناعات الغذائية والاستثمار الزراعي وبناء واصلاح السفن.
وذكر أن مشاركة الغرفة في المؤتمر حجما ونوعا تعكس اهتمام القطاع الخاص الكويتي في فتح أفاق جديدة للتعاون في مصر التي تعتبر أهم الوجهات الاستثمارية لرأس المال الكويتي والذي يحتل مراكز متقدمة كأفضل مستثمر أجنبي خصوصا أن رعاية الرئيس المصري للمؤتمر تؤكد جدية القيادة المصرية بوضع مصر على ريادة خريطة الاستثمار.
يذكر ان الوفد يضم كلا من النائب الاول لرئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت خالد الصقر والنائب الثاني عبد الوهاب الوزان والاعضاء اسامة النصف وطارق المطوع وطلال الخرافي ومحمد كاكولي ووفاء القطامي والمدير العام للغرفة رباح الرباح.
كما يشارك في الوفد كل من الرئيس التنفيذي في مجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر ورئيس قطاع المقاولات في مجموعة شركة محمد عبد المحسن الخرافي لؤي الخرافي ورئيس مجلس ادارة شركة كويت اينرجي منصور بوخمسين ونائب الرئيس التنفيذي في شركة المركز المالي الكويتي بسام العثمان.(النهاية) ف ن ك / ع ب د