A+ A-

الشراء الانتقائي لاسهم تشغيلية ونشاط مجموعة استثمارية وراء ارتفاع البورصة

الكويت - 4 - 3 ( كونا) -- أغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) مجريات حركة تداولات الجلسة اليوم على ارتفاع بسبب موجة الشراء الانتقائي على عموم الاسهم التي تم التداول عليها لاسيما الاسهم الخدمية التشغيلية.
وساهم في ذلك أيضا عودة النشاط على أسهم إحدى المجموعات الاستثمارية اللاعبة في السوق بعد فترة غياب ما ساهم في اغلاق المؤشرات الرئيسية في الدقيقة الاخيرة ضمن المنطقة الخضراء.
ورغم الاغلاق الاخضر الا ان السوق شهد تذبذبا ملحوظا على مدار ساعات الجلسة علاوة على استمرار حال الضغوطات البيعية على الكثير من الاسهم التي كانت شهدت ارتفاعات سابقة وهي وتيرة اعتادها السوق منذ مطلع فبراير الماضي .
وكان ملاحظا في أداء السوق أيضا خصوصا في الساعة الاولى استمرار اشتداد منوال المضاربات على الاسهم الرخيصة التي باتت في مستويات مغرية للعديد من المستثمرين لاسيما التي لا تتخطى مستوياتها السعرية ال100 فلس.
ومرت الجلسة باستمرار حال الترقب والانتظار من جانب المتعاملين لاعلانات العديد من الشركات التي لم تفصح بعد عن البيانات المالية عن عام 2014 ما دعا بعض المحافظ المالية والصناديق الاستثمارية التابعة لكبريات المجموعات الاستثمارية أن تتجه الى الاسهم ذات الاداء التشغيلي والقيادية التي كان جلها متماسكا وبعيدا عن الضغوطات ومستوياتها فرصة للتجميع.
وكان لافتا في المؤشرات العامة أن المؤشر السعري حافظ على مستوى ما فوق ال6560 نقطة كما كان المسار العام للاسهم المكونة لمؤشر (كويت 15) شهدت تماسكا نوعا ما على خلاف الشركات المتوسطة القيمة التي تعرضت الى الضغوطات التي مارساتها المجموعات المضاربية.
ولوحظ في الجلسة أيضا الغياب شبه المتعمد من كبار صناع السوق حيث ما زالت القطاعات التي يتم التداول عليها التدني الملموس في العديد من المستويات السعرية للشركات التابعة لكبريات المجموعات الاستثمارية التي باتت تتدخل في اسهمها دون غيرها.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أغلق الجلسة اليوم مرتفعا 6ر4 نقطة ليصل الى مستوى 5ر6562 نقطة ولتبلغ القيمة النقدية نحو 6ر13 مليون دينار تمت عبر 3282 صفقة من خلال 3ر107 مليون سهم.(النهاية) م ك ع / ت ب