A+ A-

(كونا) تستقبل وفدا طلابيا من كلية العلوم الادارية للاطلاع على أحدث تقنيات (المعلومات)

رئيس مجلس الادارة والمدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج الابراهيم الصباح مستقبلا وفد طلبة كلية العلوم الادارية
رئيس مجلس الادارة والمدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج الابراهيم الصباح مستقبلا وفد طلبة كلية العلوم الادارية

الكويت - 4 - 3 (كونا) -- استقبلت وكالة الانباء الكويتية (كونا) وفدا من طلبة قسم الطرق الكمية ونظم المعلومات في كلية العلوم الادارية بجامعة الكويت اليوم في زيارة ميدانية يطلع من خلالها الطلبة على الاستخدامات الفعلية لنظم المعلومات المستخدمة في بعض إدارات الدولة المتميزة.
وتلمس وفد الطلبة الذي ترأسه مشرف عام مركز الحاسب الآلي والمدرس في قسم الطرق الكمية ونظم المعلومات في الكلية الدكتور حسن قربان خلال الزيارة عن كثب تجربة (كونا) في مجال تقنيات نظم المعلومات وعمليات التطوير التي شهدتها في السنوات الاخيرة.
واستعرض الوفد الطلابي أيضا الخدمات الاعلامية التي استحدثتها بما يواكب عصر العولمة والمستجدات الاقليمية والدولية وأحدث التكنولوجيات لتطوير القطاعات كافة اخباريا وإداريا وماليا وفنيا.
وجال الوفد في قطاعات وادارات (كونا) المختلفة للتعرف على سير العمل فيها وآلية التعامل مع الأخبار المحلية والدولية والاجهزة الحديثة والخدمات الاعلامية الجديدة باستخدام احدث تقنيات نظم المعلومات.
وتندرج زيارة الوفد في إطار ترسيخ مبدأ التعاون بين جامعة الكويت وإدارات الدولة المتميزة والرائدة منها في مجال تطبيق أحدث تقنيات نظم المعلومات لاسيما وسط التطوير المستمر للمواد العلمية وطرق التدريس في قسم الطرق الكمية ونظم المعلومات في كلية العلوم الادارية والذي يحقق طموح هيئة التدريس والطالب على حد سواء.
ويبدي القسم حرصا على تقديم نموذج عملي يتيح للطالب فرصة معايشة المناخ المناسب بطريقة عملية لما يدرسه في المقررات وصولا الى اعداد جيل قادر على مواكبة الاوضاع العالمية والمحلية بما يتناسب مع متطلبات العصر.
وتولي وكالة الانباء الكويتية (كونا) تقنيات المعلومات أهمية كبيرة ولديها تجربة خاصة قائمة على العمل المتكامل بين مختلف المجالات الاخبارية والادارية والمالية والاتصالات والقانونية والتكنولوجية وغيرها تحقيقا لرسالتها الاعلامية المنشودة.
وكان رئيس مجلس الادارة والمدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج الابراهيم الصباح استقبل وفد طلبة كلية العلوم الادارية بحضور نائب المدير العام لقطاع الشؤون الادارية والمالية والاتصالات عبدالحميد ملك ونائب المدير العام لقطاع التحرير سعد العلي.
ورحب الشيخ مبارك الدعيج بأعضاء الوفد متمنيا لهم مزيدا من النجاح والتقدم وأن يحققوا الفائدة المرجوة في دراستهم وحياتهم العملية.(النهاية) ت ب