A+ A-

وزارة الدفاع السنغافورية توقع اتفاقا مع ماليزيا لمكافحة تهديدات تنظيم (داعش)

كوالالمبور - 4 - 3 (كونا) -- وقعت وزارة الدفاع السنغافورة مع نظيرتها الماليزية اليوم اتفاق تعاون عسكري لمكافحة التهديدات التي تمس أمن واستقرار بلدان منطقة جنوب شرق آسيا لاسيما التهديد الاتي من تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وقال وزير الدفاع السنغافوري نغ انغ هن في بيان مشترك مع نظيره وزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين اليوم انه تم الاتفاق على تشجيع وتكثيف التبادلات العسكرية بين البلدين ومن ضمنها تبادل المعلومات الاستخباراتية بهدف مكافحة تهديد تنظيم (داعش) في منطقة جنوب شرق آسيا.
واوضح البيان أن كلا الجيشين سيسعى الى العمل ايضا بشكل وثيق في مجال الأمن البحري وسيكون ذلك من خلال اجراء دوريات منسقة داخل المياه الاقليمية الخاصة في كل بلد بالمنطقة اضافة الى التعاون الوثيق بين الجيشين في المجالات الأمنية غير التقليدية مثل جهود الاغاثة من الفيضانات الأخيرة في ماليزيا.
وعلى صعيد متصل ذكر وزير الدفاع السنغافوري نغ انغ هن في تصريحات صحفية ادلى بها في وقت سابق أن بلاده أجرت محادثات جيدة حول التحديات الأمنية المشتركة لمنطقة جنوب شرق آسيا مع ماليزيا حيث شمل ذلك الأمن البحري للحفاظ على مضيق (ملقا) والملاحة المجانية في بحر الصين الجنوبي.
وشدد على اهمية اتخاذ دول رابطة جنوب شرق آسيا (آسيان) موقفا مشتركا ضد الارهاب والتطرف والاستجابة بشكل جماعي أكثر فاعلية في مجال المساعدة الانسانية وأعمال الاغاثة في حالات الكوارث.
يذكر أن سنغافورة تعمل مع شركائها الاقليميين في دول جنوب شرق آسيا بخاصة ماليزيا وإندونيسيا لمكافحة التهديدات الارهابية لمقاتلي تنظيم (داعش) وذلك من خلال اتخاذ تدابير امنية وقائية. (النهاية) م ع م / ن ب ش