A+ A-

اوباما .. خطاب نتانياهو لم يقدم اي جديد او اي بديل قابل للتطبيق بالنسبة لايران

واشنطن - 3 - 3 (كونا) -- قال الرئيس الامريكي باراك اوباما ان الخطاب الذي القاه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو امام الكونغرس في وقت سابق اليوم لم يقدم اي جديد او اي بديل قابل للتطبيق بالنسبة الى المفاوضات الهادفة الى منع ايران من امتلاك سلاح نووي.
وقال اوباما في تصريح بالبيت الابيض قبيل اجتماع مع وزير الدفاع اشتون كارتر انه لم يتابع الخطاب اذ كان مرتبطا باجتماع عن طريق الفيديو مع القادة الاوروبيين حول اوكرانيا انما قرأ ملخصا عنه.
واتفق اوباما مع نتانياهو على ان "ايران نظام خطر مستمر في نشاطات تتعارض مع مصالح الولايات المتحدة ومصالح اسرائيل والمنطقة".
وتابع ان رئيس الوزراء الاسرائيلي اشار الى ان "ايران ايضا هددت اسرائيل مرارا وتكرارا وشرعت في تصريحات معادية للسامية سامة .. وهو امر لا يمكن لاحد ان ينكره".
الا ان اوباما اضاف ان المفاوضات الحالية تبقى الوسيلة الافضل لمنع ايران من تطوير اسلحة نووية مؤكدا انه لن يوقع اي اتفاق لا يمكنه ضمان ذلك.
وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي قد القى خطابا امام الكونغرس اكد فيه ان الاتفاق الذي يجري بحثه بين دول مجموعة (5 + 1) وايران لمنعها من امتلاك سلاح نووي "ليس اتفاقا سيئا يجب رفضه وحسب - بل سيضمن حصول ايران على هذه الاسلحة .. والكثير منها". (النهاية) ر م / ب ش ر