A+ A-

الاوقاف..لم نستورد قواعد لحمل المصاحف عليها رموز دينية غير إسلامية

الكويت - 3 - 3 (كونا) -- نفى وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية المساعد لقطاع المساجد وليد الشعيب صحة ما تم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي عن استيراد الوزارة قواعد (كراسي) لحمل المصاحف عليها رموز دينية غير اسلامية مؤكدا أن ذلك عار من الصحة جملة وتفصيلا.
وقال الشعيب في تصريح صحافي اليوم إن ما وجد من قواعد كان بتبرع من أحد المصلين وبحسن نية منه لأحد المساجد وبادرت الوزارة فور علمها بها الى ازالتها من المسجد المذكور كما دعت الوزارة أي مواطن يعلم بوجود مثل هذه القواعد الى ابلاغ المسؤولين في قطاع المساجد بالوزارة لتتم إزالتها.
ولفت الى أن ما استوردته الوزارة من قواعد للمصاحف سليم وليس فيه ما يخالف مبادئنا الاسلامية مشددا على حرص الوزارة التام على التأكد من عدم وقوع مثل هذه الأخطاء حفاظا على قدسية المسجد وهو ما جعل الوزارة تضع اللجان المختصة في قطاع المساجد من المشايخ بهدف التأكد من سلامة كل المقتنيات والأثاث والأدوات التي تدخل المساجد في كل مناطق الكويت ومحافظاتها الست عن طريق المناقصات التي تبرمها الوزارة وفق قنواتها القانونية.
وذكر الشعيب أن القائمين على العمل في قطاع المساجد يتابعون وبشكل مستمر من خلال ملاحظي المساجد الذين اختصوا بالقيام بمتابعة دائمة للمساجد وحصر كل احتياجاتها وتجهيزها أمام المصلين وكذلك دور الأئمة والمؤذنين في التأكد من عدم وجود ما قد يضر للمسجد أو يسيء الى ديننا الإسلامي الحنيف.
وأكد عزم الوزارة على الاستمرار بهذا النهج في حفظ وصيانة ومتابعة المساجد حتى تستقبل المصلين سواء كانوا في شهر رمضان المبارك ولياليه التي تزداد فيها اعداد المتهجدين والمعتكفين او على مدار ايام السنة "فالعمل في قطاع المساجد لا يتوقف أبدا وذلك خدمة للمساجد وضيوفها".(النهاية) ع م ن / ت ب