A+ A-

السفير الأمريكي يؤكد دعم واشنطن للرئيس هادي كرئيس منتخب لليمن

صنعاء - 2 - 3 (كونا) -- أكد السفير الامريكي لدى اليمن ماثيو تولر اليوم دعم بلاده للرئيس عبدربه منصور هادي باعتباره الرئيس الشرعي المنتخب من الشعب اليمني.
وقال تولر في تصريح لوسائل اعلام محلية عقب لقائه بالرئيس هادي في مدينة عدن ان الولايات المتحدة تدعم الشرعية الدستورية في اليمن ممثلة بالرئيس هادي الذي منحه الشعب اليمني الشرعية في انتخابات حرة ونزيهة.
وأضاف السفير الامريكي انه لا يوجد أي خيار امام الشعب اليمني غير الذي ارتضاه وهو الحوار الوطني الذي يدعمه الرئيس هادي أيضا لافتا إلى أن الذين يفضلون عرقلة الحوار والمبادرة الخليجية هم الذين يصرون على عدم حل الأزمة اليمنية.
وجدد تولر دعم الولايات المتحدة للحوار الوطني ومخرجاته مشيرا الى موقف مجلس الأمن الدولي الداعم للرئيس هادي باعتباره الرئيس الشرعي لليمن.
وأغلقت سفارات دول مجلس التعاون الخليجي وسفارات عربية وغربية أخرى أبوابها في فبراير الماضي عقب انقلاب الحوثيين على السلطة الشرعية في اليمن وتوتر الاوضاع الأمنية في البلاد.
وكان الرئيس اليمني قد التقى في عدن في اليومين الماضيين بالسفيرين السعودي والقطري اللذين أكدا دعم بلديهما للشرعية الدستورية ممثلة بالرئيس هادي وشددا على استكمال العملية السياسية المبنية على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية.
وأعلنت دولة الكويت والامارات والبحرين استئناف عمل سفاراتها من مدينة عدن دعما لشرعية الرئيس هادي وذلك بعد زيارة الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني وسفراء دول الخليج إلى عدن الاربعاء الماضي ولقائهم بالرئيس هادي.
وبحسب تقارير اخبارية فان دولا غربية تعتزم استئناف فتح سفاراتها في عدن دعما لشرعية الرئيس هادي ورفضا لانقلاب الحوثيين في صنعاء.(النهاية) أ ز / م م