A+ A-

منطقة الاحمدي الصحية تدشن حملة (قلبك امانة) في مركز الظهر الصحي

منطقة الاحمدي الصحية تدشن حملة (قلبك امانة) في مركز الظهر الصحي
منطقة الاحمدي الصحية تدشن حملة (قلبك امانة) في مركز الظهر الصحي
الكويت - 2 - 3 (كونا) -- دشنت منطقة الاحمدي الصحية حملة (قلبك امانة) في مركز الظهر الصحي ضمن اطار برنامج وطني موسع اطلقته وزارة الصحة يهدف الى زيادة وعي المجتمع بأهم الامراض القلبية وافضل السبل للوقاية والعلاج والكشف المبكر عن الأمراض القلبية.
وقالت رئيس مركز الظهر الصحي التابع لمنطقة الاحمدي الصحية الدكتورة حمدية الفضلي في تصريح صحافي ان حملة قلبك أمانة التي تنظمها الوزارة ممثلة بالمكتب الاعلامي شملت جميع المناطق الصحية مضيفة ان امراض القلب تعتبر من الاسباب الرئيسية للوفاة في الكويت نتيجة انماط الحياة وارتفاع السكر او التدخين بشكل مفرط او العوامل الوراثية او السمنة.
واضافت الفضلي انه يمكن تفادي الاصابة بالتجلطات من خلال الوقاية والعناية والاهتمام بأمراض القلب والمتمثلة في التوقف عن التدخين وتخفيف الاوزان الزائدة وزيادة القدرة في السيطرة على مرض السكر والضغط الى جانب الاهتمام بممارسة الرياضة بشكل دائم.
واشارت الى علاجات الجلطات الطبية التي يمكن استخدامها كالأدوية التي تقدم اثناء الجلطات الحادة او العلاج عن طريق البالون او القسطرة العلاجية.
واكدت ضرورة اجراء فحوص للكشف المبكر عن أهم مسببات امراض القلب والتي أبرزها ارتفاع ضغط الدم والتدخين والسكري وارتفاع نسبة الدهون الضارة وغيرها من العوامل الوراثية التي تسبب تشوهات في القلب.
(النهاية) م ف / ن ف ع