A+ A-

وزير كوري.. نسعى لتعزيز التبادل التجاري مع الكويت الذي بلغ نحو 19 مليار دولار في 2014

من فواز كرامي 

الكويت - 2 - 3 (كونا) -- قال وزير التجارة والصناعة والصناعة والطاقة الكوري يون سانج جيك ان بلاده تسعى لتطوير العلاقات مع الكويت في مختلف القطاعات الاقتصادية لتصل الى مستوى العلاقات الثنائية في مجال الطاقة اذ تعتبر الكويت ثاني اكبر مصدر للنفط الى كوريا.
واضاف الوزير الكوري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش ملتقى (شراكة الاعمال الكورية الكويتية 2015) الذي عقد هنا اليوم ان حجم التبادل التجاري بين الكويت وجمهورية كوريا بلغ نحو 19 مليار دولار في عام 2014.
واكد جيك سعي كوريا الجنوبية الى تطوير العلاقات مع الكويت في مختلف القطاعات الاقتصادية لتصل الى مستوى العلاقات في مجال الطاقة خصوصا في قطاع الصحة والانشاء والطاقة الكهربائية والصناعة وغيرها من القطاعات الحيوية التي يمكن رفع مستوى التعاون فيها الى مستويات جديدة.
وذكر ان هناك فرصا كبيرة لزيادة التعاون الاقتصادي بين الكويت وكوريا في مختلف المجالات وتطوير هذه العلاقات لتبلغ مستويات جديدة غير مسبوقة وذلك من خلال التنسيق والتعاون المشترك واللقاءات الثنائية بين الشركات الكويتية ونظيرتها الكورية مضيفا ان عددا من الاتفاقيات الثنائية ستوقع مع الجهات الكويتية من شانها تطوير العلاقات كالاتفاقيات مع معهد الابحاث العلمية ومؤسسة البترول الكويتية.
وعن عدد الشركات الكورية العاملة في الكويت قال الوزير جيك ان عدد الشركات يتجاوز 100 شركة تعمل في مختلف القطاعات من انشاء وطاقة وكهرباء وبنى تحتية وغيرها معتبرا ان من شان ملتقى (شراكة الاعمال الكورية الكويتية 2015) ان يساهم في زيادة التعاون بين الشركات في البلدين وزيادة عدد الشركات الكورية العاملة في الكويت.
واضاف ان زيارة رئيسة جمهورية كوريا بارك كون هيه الى الكويت ولقائها سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح من شانها ان توسع افاق التعاون الثنائي في كل المجالات بما فيها العلاقات التجارية والاقتصادية لتصل الى مستويات جديدة.
وعن الاقتصاد الكوري في ضوء الظروف الحالية توقع الوزير الكوري ان ينمو الناتج المحلي الاجمالي لجمهورية كوريا بحوالي 7ر3 في المئة خلال العام الحالي.
وكان ملتقى (شراكة الاعمال الكورية الكويتية 2015) قد شهد العديد من الحلقات النقاشية واللقاءات الثنائية والعروض الاقتصادية المختلفة التي شملت قطاعين مختلفين الاول قطاع الطاقة والمشروعات المرتبطة به والثاني قطاع الصحة وشارك في هذه اللقاءات 28 شركة كورية التقت مع العديد من الشركات الكويتية.
يذكر ان رئيسة جمهورية كوريا التي تزور البلاد لمدة ثلاثة ايام على راس وفد رسمي يضم كلا من وزير الخارجية يون بيونج سيه ووزير التجارة والصناعة والطاقة يون سانج جيك وعددا من كبار المسؤولين في حكومة جمهورية كوريا.(النهاية) ف ن ك / ع ب د