A+ A-

السفير الجيران يقدم أوراق اعتماده سفيرا مفوضا فوق العادة غير مقيم في مالاوي

سفير دولة الكويت لدى زيمبابوي أحمد خالد الجيران يقدم أوراق اعتماده إلى رئيس جمهورية مالاوي ارثر بيتر موتاريكا
سفير دولة الكويت لدى زيمبابوي أحمد خالد الجيران يقدم أوراق اعتماده إلى رئيس جمهورية مالاوي ارثر بيتر موتاريكا
الكويت - 2 - 3 (كونا) -- قدم سفير دولة الكويت لدى زيمبابوي أحمد خالد الجيران اليوم أوراق اعتماده إلى رئيس جمهورية مالاوي ارثر بيتر موتاريكا سفيرا مفوضا فوق العادة لدولة الكويت غير مقيم في جمهورية مالاوي.
وذكرت سفارة دولة الكويت لدى زيمبابوي في بيان تلقت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) هنا اليوم ان السفير الجيران نقل لرئيس مالاوي تحيات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح متمنيا له موفور الصحة والعافية ولجمهورية مالاوي الصديقة حكومة وشعبا دوام التقدم والازدهار.
ونقل البيان عن السفير الجيران قوله إنه جرت خلال مراسم تقديم اوراق الاعتماد بحث العلاقات الثنائية المتميزة بين دولة الكويت وجمهورية مالاوي وسبل تعزيزها وتطويرها الى افاق ارحب وذلك في مختلف المجالات وخاصة في المجال الاقتصادي.
وحول القمة العربية - الافريقية الأخيرة التي عقدت بدولة الكويت عام 2013 قال السفير الجيران أن إعلان الكويت في هذه القمة ما هو إلا مواصلة لمسيرتها الدائمة نحو تحقيق الأمن والسلام في جميع ارجاء المجتمع الدولي ولاسيما القارة الأفريقية.
وأضاف أن فخامة الرئيس ارثر بيتر موتاريكا شكر دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على ما قدموه من مساعدة لجمهورية مالاوي كما أشاد بدور الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في تمويل المشاريع التنموية في بلاده مؤكدا أن هذا ليس بغريب على دولة الكويت التي تساعد كل دول العالم.
وذكر أن الرئيس موتاريكا تمنى له النجاح والتوفيق في مهمته مؤكدا له استعداد الجهات المسؤولة في مالاوي لتقديم التسهيلات اللازمة للسفارة من أجل تحقيق أهدافها في تطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.(النهاية) أ م س