A+ A-

وزير الداخلية الصربي يعرب عن امله برفع مستوى التعاون بين البلدين

وزير الداخلية الصربي نيبويشا ستيفانوفيتش خلال لقاءه السفير الكويتي لدى صربيا يوسف احمد عبدالصمد
وزير الداخلية الصربي نيبويشا ستيفانوفيتش خلال لقاءه السفير الكويتي لدى صربيا يوسف احمد عبدالصمد
سراييفو - 2 - 3 (كونا) -- أعرب وزير الداخلية الصربي نيبويشا ستيفانوفيتش اليوم عن أمله في ان تسهم الخطوات التي اتخذتها صربيا في تسهيل اجراءات دخول المواطنين الكويتيين في تشجيع السياحة في صربيا ورفع مستوى التعاون بين البلدين.
وقال ستيفانوفيتش خلال لقاءه السفير الكويتي لدى صربيا يوسف احمد عبدالصمد ان الحكومة الصربية اتخذت قرارا يسمح للمواطنين الكويتيين بدخول صربيا والمكوث فيها مدة 90 يوما بمجرد حصولهم على تأشيرة (الشينغن) او التأشيرة البريطانية او الامريكية دون الحاجة لإستصدار تأشيرة صربية.
وفي سياق متصل أعرب ستيفانوفيتش عن شكره وتقديره لدولة الكويت على المساعدات التي قدمتها لصربيا اثر كارثة الفيضانات التي اجتاحت بعض المناطق الصربية العام الماضي مشيرا الى ان تلك المساعدة جاءت تأكيدا على علاقة الصداقة التي تربط بين البلدين.
من جهته قال السفير عبدالصمد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اللقاء بحث سبل تدعيم وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة في مجال التعاون الأمني والشرطي من خلال التنسيق بين وزارتي الداخلية في البلدين.
وأشاد بقرار الحكومة الصربية السماح للمواطنين الكويتيين بمجرد حصولهم على تأشيرة (الشينغن) او التأشيرة البريطانية او الامريكية دون الحاجة لإستصدار تأشيرة صربية.
واعتبر السفير عبدالصمد أن القرار سيشجع عددا أكبر من المواطنين الكويتيين للقدوم إلى صربيا مما يساهم في رفع مستوى التعاون الاقتصادي والثقافي والسياحي بين البلدين.(النهاية) ع ا / ن س ع