A+ A-

المضاربات والحذر والضغوطات البيعية وراء انخفاض تعاملات البورصة

الكويت - 2 - 3 (كونا) -- اغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تداولات جلسة اليوم على انخفاض بسبب عوامل سلبية في صدارتها العمليات المضاربية والضغوظات البيعية على العديد من الاسهم اضافة الى حال الترقب والحذر التي سادت اوامر العديد من المتعاملين على مدار ساعات الجلسة ما ساهم في تراجعات كبيرة ليغلق المؤشر السعري في المنطقة الحمراء.
وكان لافتا في مسار الاداء العام ارتفاع موجة البيوعات التي شهدتها بعض الاسهم التشغيلية والقيادية منذ افتتاح الجلسة وحتى الاغلاقات في فترة المزاد وسط اداءات مختلفة ما بين المؤشر السعري وبين مؤشري (كويت 15) والوزني اللذين اغلقا في المنطقة الخضراء وسط مسار متذبذب وتحركات حذرة جدا من المحافظ المالية.
ومع اشتداد وتيرة الضغوطات البيعية التي طالت عموم الاسهم التي تم تداولها استمرت الخسائر لدى بعضها بخلاف الاسهم الشعبية دون ال100 فلس والتي كانت هدفا سهلا للعديد من المجموعات المضاربية التي رأت في مستوياتها السعرية فرصة لعمليات التجميع.
وكالمعتاد منذ شهر فبراير الماضي تكبد المتعاملون لاسيما الصغار منهم المزيد من الخسائر المتتالية وسط حالة التردي في الاداء العام الا انه لوحظ قيام تحركات من جانب شريحة من صناع السوق حيث استهدفوا نزول الاسهم الى مستويات اقل مما هي عليه حيث اعتبروها فرصة للتجميع.
وعلى الرغم من تلك التراجعات فان بعض الاسهم المهمة والمكونة لمؤشر (كويت 15) شهدت تماسكا نوعا ما على خلاف الشركات المتوسطة القيمة التي تعرضت لضغوطات بيعية لافتة وهي من ساهم بتعويض المؤشرات العامة للقطاعات التي تم التداول عليها لبعض من خسائرها.
يذكر أن المؤشر السعري سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) اغلق الجلسة اليوم منخفضا 6ر34 نقطة ليصل الى مستوى 08ر6547 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية نحو 6ر25 مليون دينار وتمت عبر 4618 صفقة.(النهاية) م ك ع / ه ب