A+ A-

العربي يخسر من الساحل ويهبط الى الدرجة الأولى في دوري الكرة الطائرة

الكويت - 1 - 3 (كونا) -- تأكد اليوم هبوط النادي العربي الى دوري الدرجة الأولى بعد تلقيه الهزيمة الرابعة من الساحل بنتيجة شوط لثلاثة أشواط ضمن منافسات (المجموعة الثانية) لبطولة الدوري الممتاز لكرة الطائرة ال49 والتي تضم الجهراء ايضا.
وجاءت نتائج أشواط المباراة (20 - 25) و(25 - 13) و(25 - 11) و (25 - 23) لصالح الساحل ليسجل هبوط العربي الى الدرجة الأولى بعد تجمد رصيده عند أربع نقاط من اربع هزائم.
وبحسب نظام البطولة سيلعب فريق نادي الساحل الذي شارك في بطولة الأندية العربية الجارية في القاهرة ولم يشارك في بداية مباريات هذه المجموعة مع العربي والجهراء ضمن المجموعة ثلاث مرات مع كل فريق على حدة والتي لن تؤثر نتيجتها على الفريق الهابط الذي تحدد بعد هذه المباراة.
وفي المقابل ستلعب الفرق صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في الدور التمهيدي للدوري الممتاز وهي كاظمة والقادسية والكويت ضمن (المجموعة الاولى) ابتداء من الثلاثاء المقبل دوريا فيما بينها من ثلاثة أدوار لتحديد الفريق صاحب لقب البطولة وذلك وفق النظام الجديد للبطولة والذي طبقه الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة للمرة الاولى هذا الموسم.
وأقيمت البطولة 48 مرة نال القادسية لقبها 22 مرة تلاه كاظمة 12 مرة ثم الكويت تسع مرات والعربي أربع مرات واخيرا الجهراء مرة واحدة فيما ذهب لقب البطولة العام الماضي للنادي العربي.(النهاية) أ ي ر / ج خ