A+ A-

تقرير.. أداء ايجابي للاسهم الكبيرة في بورصة الكويت الاسبوع الماضي

الكويت - 1 - 3 (كونا) -- قال تقرير اقتصادي متخصص إن أداء الأسهم الكبيرة في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) كان إيجابيا خلال فترة التداول القصيرة الاسبوع الماضي حيث تفاعل المستثمرون ايجابيا مع نتائجها السنوية.
وأضاف تقرير شركة (بيتك للاستثمار) الصادر اليوم أن المؤشر السعري للسوق انهى تعاملات الأسبوع على انخفاض بلغ 4ر39 نقطة ليغلق عند مستوى 43ر6601 في حين أغلقت مؤشرات السوق الأخرى في المنطقة الخضراء و ارتفع مؤشر المثنى الاسلامي بنسبة 22ر0 في المئة.
وأوضح أن المؤشر الوزني اغلق على ارتفاع بنسبة 02ر1 في المئة وكذلك ارتفع مؤشر (كويت 15) بنسبة 07ر1 في المئة خلال الأسبوع لافتا الى أن القيمة السوقية الاجمالية للسوق شهدت ارتفاعا بنسبة 1 في المئة لتصل الى 9ر307 مليار دينار في نهاية الأسبوع.
وبين أن إعلانات الأرباح السنوية والتوصيات النقدية ساهمت بشكل ملحوظ في ارتفاع اجمالي القيمة السوقية مشيرا الى أنه من أصل 56 شركة اسلامية ارتفعت أسعار أسهم 11 شركة بينما تراجعت أسعار أسهم 30 شركة خلال الأسبوع.
وذكر أن القيمة السوقية للشركات الاسلامية ارتفعت بنسبة طفيفة بلغت 25ر0 في المئة لتصل الى مستوى 4ر7 مليار دينار حيث كان أداء القليل من الأسهم الاسلامية ايجابيا خلال الأسبوع.(النهاية) م ك ع / ت ب