A+ A-

لجنة القارة الافريقية تصل الى كينيا لتقديم المساعدات وتفقد المشاريع

رئيس اللجنة جاسم العيناتي امام لوحة مركز أيتام خليفة الجاسم في نيروبي
رئيس اللجنة جاسم العيناتي امام لوحة مركز أيتام خليفة الجاسم في نيروبي

من حامد العميري

نيروبي - 1 - 3 (كونا) -- وصلت لجنة القارة الافريقية بجمعية احياء التراث الاسلامي الى نيروبي العاصمة الكينية ضمن حملتها لتقديم المساعدات وتفقد المشاريع الخيرية من المحسنين الكويتيين.
وقال رئيس اللجنة جاسم العيناتي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا اليوم ان اللجنة ستقدم بعض المساعدات وبناء المراكز الصحية وحفر الابار الارتوازية والسطحية وبناء مدارس ثانوية حديثة في كينيا ومراكز مهنية وفنية لتعليم الشباب بعض المهن الفنية.
واضاف انها ستساهم في تنظيم دورات علمية وتوجيهية للمعلمين والائمة والدعاة لتثقيفهم بوسطية الشريعة الاسلامية وتفقد المشاريع التي تم بناؤها ودراسة المشاريع المستقبلية.
واشار الى انها مستمرة في تقديم الاغاثة للاجئين الصوماليين في كينيا لاسيما في مركز الاغاثة الكويتي في مدينة (داداب) الحدودية حيث يوجد اكثر من مئة الف لاجئ صومالي لم يعودوا الى ديارهم بسبب عدم الاستقرار الامني مضيفا انها ستتفقد مدينة (ممباسا) وسيتم الاطلاع على ما تحتاجه من خدمات.
واشاد العيناتي خلال تفقده لمركز ايتام خليفة الجاسم في مدينة (كيجادو) بالمستوى الطيب للمركز الذي يشتمل على سكن للايتام ويضم مئة يتيم بالاضافة الى مدرسة ابتدائية ومتوسطة ومسجد كبير ومركز صحي وبئر ارتوازية ودكاكين وقفية على المركز.
يذكر ان لجنة القارة الأفريقية بجمعية إحياء التراث الإسلامي لها مشاريع وانشطة متنوعة في 27 دولة افريقية هدفها الرئيسي مساعدة المسلمين وغيرهم في القارة والإسهام في محاربة التطرف والأفكار الهدامة من الفرق الضالة وتوعية الشباب ليكونوا مواطنين صالحين في بلدانهم.(النهاية) ح ع / خ ن ع